آخر الأخبار

بعد إصابة 2156 شخصًا بـ«الجرب» بالسعودية.. تعرف على طرق علاجه

تسبب انتشار مرض الجرب في المملكة العربية السعودية الفترة الأخيرة في وجود حالة هلع بين المواطنين، خاصة بعدما سجل أرقام غريبة بين عدد المصابين، وتعرض أكثر من 2156 شخصًا في السعودية للإصابة بالجرب الأيام الماضية.

ويعد أكثر من 1774 حالة من بين المصابين الـ 2156 من طلاب المدارس فقط، الأمر الذي دفع المملكة لتعليق العمل في أكثر من 70 مدرسة في المملكة السعودية، حيث امتد المرض إلى جازان والقنفذة وعسير وهي مدن تقع جنوب غرب المملكة، بعدما تم تسجيل عدد من الإصابة في البداية في العاصمة السعودية “الرياض”.

وبعد الانتشار السريع للمرض في السعودية، بات المواطنين في مصر ينتابهم الخوف الشديد من انتقال المرض إلى مصر أيضًا خاصة مع وجود موسم العمرة تلك الأشهر واقتراب شهر رمضان أيضًا حيث يتوجه عدد كبير من المعتمرين إلى الأراضي السعودية لأداء مناسك العمرة هناك.

لذا نرصد لكم ما هو مرض الجرب وأعراضه وطرق الوقاية منه :

ويعتبر مرض الجرب هو مرض طفيلي في الجلد ويظهر على شكل آفات في الأسطح الأمامية للمعصمين والمرفقين والإبط والفخذين وأيضًا في مناطق الأعضاء التناسلية.

أما عن أعراضه، فتبدأ بحكة بسيطة وتزداد شدتها في ساعات الليل خاصة ساعات ما قبل النوم، وتزداد حدة الحكة مع طول فترة المرض، كما تظهر حبيبات حمراء صغيرة في أماكن مميزة مثل حول “الصرة” في منطقة البطن، وبين الأصابع، والإبطين والفخذين، وتسببه سوسة تُدعى “الدودة الدبوسية”، كما أن إهماله قد يؤدي إلى ظهور مضاعفات من التقيحات والالتهابات.

وعن طرق الوقاية منه، فينبغي عند الشعور بهذه الأعراض ضرورة التوجه إلى الطبيب للتشخيص السليم، بالإضافة لتجنب الاختلاط أو ملامسة المريض بمرض الجرب نهائيًا، وأيضًا عدم الاقتراب من أغراضه أو ملامستها أو استخدامها لأي سبب.

شاهد أيضا:

مي كساب توجه رسالة عنيفة لمنتقدي زوجها «عمل اللي أمثالكم معملوش»

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى