اخر الاخبار

أول تعليق ساخن من مرتضى منصور على الحكم بحبسه في قضية سب الخطيب

حكم واجب النفاذ من المحكمة المختصة بالحبس مدة شهر مع تغريميه مبلغ 10 آلاف جنيه وذلك نتيجة قيامه بسب الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري وقذفه وخدش حياء اسرتة وهو ما دفع الأخير لمقاضاتة والحصول علي ذلك الحكم ، فياتري ماهو رد فعل المستشار مرتضي منصور علي ذلك الحكم الصادر ضده وماذا سيفعل

مازالت قضية قيام المستشار مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك بسب وقذف الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي لم تغلق فصولها حتي تلك اللحظة بما فيها من تفاصيل.

وفي هذا الإطار ، قضت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية برئاسة المستشار أدهم فهيم، وعضوية المستشارين وليد زكي ومحمد صلاح البيطار وحنان دحروج، منذ قليل، بحبس مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك شهر بدلا من سنة وغرامة 10 آلاف جنية في القضية رقم 83 لسنة 2021 جنح اقتصادية المرفوعة من النيابة العامة، بناءً على شكوى محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، ضده بتهمة سب وقذف وخدش سمعة عائلة الخطيب.

وكانت قد قضت محكمة جنح الاقتصادية برئاسة المستشار شريف البيلي، وعضوية المستشارين أحمد خالد الشايب وابراهيم الريس وعمرو عبد الرسول طنطاوي، بتاريخ 27/4/2022 بحبس مرتضى منصور سنة مع الشغل وكفالة عشرة آلاف جنيه وتعويض مؤقت عشرة آلاف جنيه، وألزمت المتهم بالمصاريف وأتعاب المحاماة، وطعن المحكوم عليه على الحكم بالاستئناف، ونظرته المحكمة الاستئنافية بجلسة 8ـ6ـ2022 وقررت المحكمة حجز الدعوى للحكم بجلسة 6/7/2022 ثم قامت المحكمة بمد أجل للنطق بالحكم في جلسة ١٠-٨-٢٠٢٢ قبل أن تصدر حكمها النهائي اليوم.

وقال محمد عثمان، محامي النادي الأهلي، إن محكمة جنح مستأنف الاقتصادية برئاسة المستشار أدهم فهيم قضت بتعديل الحكم على مرتضى منصور بتهمة سب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي من الحبس سنة إلى شهر مع الشغل والنفاذ.

وكتب عثمان، عبر حسابه الرسمي بـ (الفيس بوك)، اليوم الأربعاء، أن الحكم صدر في القضية رقم 83لسنه 2022 جنح اقتصاديه في القضية المرفوعة من الأهلي لصالح الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي يتهم فيها المحكوم عليه بالسب والقذف والطعن في عرضه وخدش سمعه عائلته حيث أكد عثمان أن الحكم صار واجب النفاذ.

 

وقد تلقي المستشار مرتضي منصور خبر الحكم عليه وفي أول ردة فعل له قال المستشار أنه يحترم كافة أحكام القضاء المصري النزيه وملتزم بها أيا كان نتيجتها وشكلها النهائي وأنه لم يطلع علي تفاصيل الحكم ولا أبعاده وحيثياتة في شقه القانوني حتى هذه اللحظة .

وكانت المحكمة الاقتصادية في القاهرة، قضت في ٢٦ ديسمبر الماضي، ببراءة المستشار مرتضى منصور في أولى الدعاوى التي حملت رقم 1451 سنة 21، والمقامة ضده من رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، واتهمه فيها بالسب والقذف والإزعاج عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يشار إلي أن محمود الخطيب أقام 3 دعاوى قضائية ضد المستشار مرتضى منصور أمام المحكمة الاقتصادية في القاهرة منذ بدء الأزمة بينهما.

وفي الختام هل تتوقعون أن يتم تنفيذ حكم الحبس بحق المستشار مرتضي منصور بصورة فعلية أم سيتم التوسط للتصالح بينه وبين رئيس النادي الأهلي الكابتن محمود الخطيب لتنتهي تلك الأزمة بينهما المستمرة منذ فترة طويلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى