اخر الاخبار

الحكومة تعلن 6 قرارات لمواجهة تقلبات الطقس اعتبارًا من اليوم

أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، عدة قرارات لمواجهة حالة الطقس خلال هذه الآونة بعدد من المحافظات والمُتمثلة في هطول الأمطار الغزيرة والرعدية.. شملت القرارات:

1- تواجد جميع المحافظين بمكاتبهم ورفع الاستعدادات القصوى على مستوى الجمهورية

2- تفعيل غرفة عمليات مركز المعلومات وغرف المحافظات بدءًا من الثانية ظهر اليوم

3- فرق للطوارئ في قطاعات المياه والصرف والكهرباء والحماية المدنية والغاز

4- مراجعة شبكات الصرف في الطرق الرئيسية والخطط المرورية البديلة

5- التأكد من جاهزية سيارات نزح المياه والطلمبات

6- مراجعة الخطط المرورية البديلة في المدن الرئيسية

جدير بالذكر، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظات قامت اليوم، الأحد، برفع حالات الطوارئ؛ لمواجهة الطقس السيئ والعواصف الترابية والسيول، وذلك بعد إعلان هيئة الأرصاد الجوية لاحتمال تعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ والرياح المحملة بالأتربة مع سقوط أمطار.

ففي الوادي الجديد،رفعت المحافظة حالة الطوارئ القصوى؛ استعدادا لموجة الطقس السيئ والعواصف الترابية التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية، حيث شكلت المحافظة غرفة عمليات؛ لمتابعة حالة الطقس وتلقي بلاغات المواطنين في حالة تعرض المحافظة لعواصف ترابية أو سيول .

كما وجه المحافظ اللواء محمد الزملوط كافة رؤساء المراكز باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة الطوارئ والتعامل الفوري مع كافة البلاغات، بالإضافة إلى الوقوف على جاهزية مخرات السيول ونقاط تجميع مياه الأمطار بكافة القرى والمدن والتأكد من جاهزية مرافق الصرف الصحي؛ للتعامل مع أي تجمعات للمياه وتصريفها في الحال .

يشار إلى أن المنطقة الواقعة بين الواحات البحرية والفرافرة شهدت عواصف ترابية أعاقت الحركة المرورية في الساعات الأولى من صباح اليوم حيث تم رفع درجات الطوارئ بجميع الأكمنة المرورية.

شاهد أيضا:
«الأرصاد الجوية» تقدم نصائح للمرضى وكبار السن لمواجهة الطقس السئ

سيدة تطلب الخلع من زوجها: «قطعلي ودني بسنانه»

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى