آخر الأخبار

بعد انتشار الفيروس المخلوي.. قرار عاجل من التعليم لكل الطلاب بدءًا من اليوم

أعلن  شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أنه بدءًا من اليوم سوف يتم توقيع الكشف الطبي على الطلاب بجميع المدارس بشكل دوري على مستوى المحافظات، وذلك  بعد ظهور حالات إصابة بالفيروس المخولي التنفسي مؤخرًا.

وقال زلطة  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، أنه سيتم عزل أي حالة تظهر عليها أي أعراض وإبلاغ ولي الأمر.

بعد انتشار الفيروس المخلوي.. قرار عاجل من التعليم لكل الطلاب بدءًا من اليوم

وأضاف: “سيتم متابعة الطلاب بدءًا من طابور الصباح لملاحظة واكتشاف أي حالات إعياء، وبناءً على تشخيص الطبيب المتخصص المتواجد بالمدرسة سيتم التعامل مع أي حالات مشتبه بإصابتها.”

وتابع : “لا داعي للقلق أو الفزع، الفيروس المخولي التنفسي ليس جديدا ويتشابه في أعراضه مع نزلات البرد والإنفلوانزا”.

وفي وقت سابق، حذرت وزارة الصحة والسكان، من انتشار فيروس الجهاز التنفسي المخلوي (RSV) بين الاطفال، وأطلقت مجموعة من التحذيرات العاجلة للأهالي كما نشرت أعراضه وطرق العلاج.

وقالت وزارة الصحة، إن أعراض  فيروس الجهاز التنفسي المخلوي (RSV)  تتمثل في “ سيلان الآنف – قلة الشهية – السعال – العطس – الحمي – الصفير “.

وأشارت إلى أن أعراض الفيروس عادة ما تظهر علي المصابين خلال مدة تتراوح 4 إلي 6 أيام ، كما أنه يصيب الأطفال ممن تقل اعمارهم عن سنة واحدة.

ونوهت أنه يمكن أن ينتشر الالتهاب الرئوي بطرق عدة فيمكن للفيروسات والجراثيم الموجودة عادة في أنف الطفل أو حلقه أن تصيب رئتيه إذا ما استنشقها.

اقرأ ايضا:

خوفًا على الطلاب.. قرار عاجل من التعليم بعد انتشار أمراض معدية بالمدارس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى