آخر الأخبار

بفكر جديد الرئيس يكشف عن 3 مفاجآت لمواجهة الأزمة الاقتصادية

في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية والتي كان لها انعكاساتها على مصر، يواصل الرئيس عبد الفتاح السيسي البحث عن حلول للأزمة وهذا من خلال العمل في مجالات حيوية كالصناعة والتجارة والاستثمار وغيرها، ليفتتح عدة مشروعات قومية جديدة تابعة لهيئة الاستثمار والمناطق الحرة، فما هي الأعمال التى من خلالها يتم النهوض بالصناعة؟

وفي أحدث إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي، شهد افتتاح عددًا من المشروعات القومية التابعة للهيئة العامة للاستثمار
وخلال الافتتاح، كشف الرئيس السيسي عن عدة مفاجآت لقطاع الاستثمار والصناعة في مصر، حيث قال إن الدولة المصرية تهتم بالصناعة.

وأوضح الرئيس السيسي خلال كلمته أن الهدف من زيارته هو التأكيد على الاهتمام الكبير بالصناعة فى مصر ودعمها بالإضافة إلى تسهيل كل المعوقات والمصاعب التي من الممكن أن تواجه الاقتصاد المصري.

وأبدى الرئيس استعداد الحكومة لتشجيع رجال الأعمال من أجل التوسع في إقامة المدارس المهنية لتخريج عمالة ماهرة ومدربة تكون لديها فرص عمل حقيقية.

أما المفاجأة الثانية التي كشف عنها الرئيس السيسي، هو خطة الدولة للعمل على حل مشكلات المستثمرين، حيث شدد على جدية الدولة في حل مشكلات المستثمرين بما في ذلك توفير مستلزمات الإنتاج، مضيفا أنه وجه محافظ البنك المركزي بألا تكون هناك مشكلة حقيقية تواجه المستثمرين”.

المفاجأة الثالثة في كلمة السيسي كانت الإعلان عن المشروع الخاص بالفوسفات والمدارس الفنية التي تقوم بتأهيل الشباب وتدريبهم لمواجهة متطلبات سوق العمل، مشيرا إلى أن الدولة ستقوم بالمساعدة في هذا الأمر.

وأوضح الرئيس أن هناك رجال أعمال أقاموا مدارس فنية وآخرين استفادوا من المدارس القائمة بالفعل وقاموا بتوظيف خريجيها في مشروعاتهم لسد حاجتهم من العمالة المدربة، مضيفا أن “الدولة مستعدة للتوسع في هذا الأمر كما تشجع رجال الأعمال على المساهمة في هذا الأمر لتأهيل خريجي هذه المدارس ليكون لديهم فرصة حقيقية لسوق العمل”، مؤكدا استعداد الدولة للتعاون في هذا الموضوع لإعداد العمالة الماهرة المدربة التي يمكن أن تشارك بشكل ناجح في العمل فضلا عن تدريبها بشكل جيد.

ونوه الرئيس السيسي بدور مراكز البحوث والتطوير سواء في الجامعات أو غيرها من أجل إيجاد حلول للمشكلات أو النقاط التي تحتاج إلى التطوير وذلك من خلال التنسيق والربط فيما بين مراكز البحوث والصناعة.

وفيما يخص مراكز البحوث والتطوير، أكد الرئيس السيسي أهمية ربط مراكز البحوث والتطوير الموجودة في مصر مع رجال الأعمال والصناعة لأنها في النهاية ممكن أن تجد حلولا للمشاكل أو لنقاط تحتاج الى تطوير.

وتابع الرئيس أن الحكومة ستقوم خلال الفترة القادمة بتكثيف الزيارات إلى المصانع والمشروعات القائمة لتشجيعها وإلقاء الضوء عليها أمام المواطنين باعتبارها نماذج ناجحة للقطاع الخاص”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى