آخر الأخبار

تأجيل امتحانات جامعة الأزهر غدًا بسبب ارتفاع درجات الحرارة

قرر صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، تأجيل امتحانات الشفوى المنعقدة بالقاهرة بمجمع معاهد مدينة نصر النموذجى غدا الخميس 23 مايو ليوم السبت 1 يونيو.

وقال “عباس” أن سبب التأجيل بمناطق الدقهلية والمنوفية والغربية هو الرفق بأبناء الأزهر الشريف لسوء الأحوال الجوية وارتفاع درجات الحرارة.

يذكر أن محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، أصدر تعليماته لعمداء الكليات بالقاهرة والأقاليم، بمراعاة صحة وحياة الطلبة والطالبات بجميع الكليات.

ومن المتوقع أن تسوء الأحوال الجوية غدًا للارتفاع الشديد في درجات الحرارة بأغلب المحافظات.

وأكد رئيس الجامعة على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة الموجة الحارة داخل لجان الامتحانات، بزيادة  عدد المراوح، وتوفير الاستعدادات الطبية والرعاية الصحية.

كانت حالة الطقس اليوم الأربعاء 22 مايو مائلة للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارًا ولطيف خلال الليل.

وحذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع، وأوضح الخبراء أن هناك موجة حارة تضرب البلاد ودرجات الحرارة العظمى بالقاهرة ستصل لـ40 درجة بنهاية الأسبوع.

وأكد خبراء الأرصاد الجوية أن الارتفاع سيكون بمقدار 6 درجات مئوية على أن تتخطى درجات الحرارة حاجز الـ 40 درجة بنهاية الأسبوع.

موضوعات قد تهمك: 

حالة الطقس اليوم الأربعاء 22 مايو ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس..و درجات الحرارة تصل لـ 45 درجة بداية من اليوم

الأرصاد توجه نصائح للمواطنين وعدم الخروج من المنزل يوم الجمعة

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى