فن و مشاهير

رسالة مؤثرة من أحلام لمحمد عبده بعد إصابته بالسرطان

تمنت الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي الشفاء العاجل للفنان السعودي محمد عبده، بعد إعلان إصابته بمرض السرطان خلال مكالمة له مع الشاعر الراحل بدر بن عبد المحسن قبل وفاته.

وكتبت أحلام في تدوينة لها عبر حسابها على موقع X: استودعناك الرحمن الذي لا تضيع ودائعه يحفظك يا الغالي يا ابونورة سلامتك قدامك.

وكانت كشفت شاشة قناة العربية من خلال برنامج “تفاعلكم” عن التسجيلات الصوتية التي دارت بين  فنان العرب  محمد عبده والراحل الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن قبل ليلة من وفاته.

أعلنت روتانا عن إلغاء حفلات الفنان محمد عبده وتوقف نشاطه الفني في المرحلة المقبلة دون تحديد موعد للعودة، ليتساءل الجمهور ومحبي الفنان: هل سيعتزل محمد عبده؟

لم تكن المرة الأولى التي يتوقف فيها نشاط الفنان محمد عبده الفني، إذ توقف في التسعينيات لمدة حوالي تصل للخمس سنوات وهي فترة أطلق عليها محمد عبده “سنوات الهوشة”، والهوشة بالخليجية تعني الاضطراب، إذ تعتبر هذه الفترة كانت للمراجعة بحسب تصريحاته في إحدى اللقاءات التلفزيونية.

وقال محمد عبده نصًا عن فترة توقفه “لم يكن اعتزالا بالمعنى الحرفي، وإنما كانت فترة الهوشة، كان لابد لي أن أتوقف، لأقيّم نفسى إلى ماذا وصلت، وعوامل نفسية كثيرة أوصلتني إلى هذه المرحلة، مثل مرض والدتي، وغزو العراق للكويت وحرب الخليج، والحقيقة هذه الفترة كانت من أفضل السنوات في حياتي للمراجعة”.

وبرغم توقف محمد عبده عن الغناء والظهور في الحفلات كما اعتاده جمهوره، إلا أن هذه الفترة شهدت طاقة لحنية كبرى فأنتج الشعبيات وأنشودة المطر من كلمات الشاعر بدر شاكر السياب وغيرها.

وكشف الفنان السعودي محمد عبده، فنان العرب عبر رسالة صوتية عن حالته الصحية بالتفاصيل.

وقال محمد عبده في رسالته المسجلة: “أحبائي والجماهير التي تحب الفن ومحمد عبده، أطمئنكم عني، أنا بصحة كويسة الحمدلله وأتحسن، رسالتي للأمير بدر ورد الأمير برسالة رحمة الله عليه، كانت رسائل مواساة لبعض، وإنما أموري الصحية الحمدلله”.

 

محمد عبده يكشف تفاصيل إصابته بالسرطان

 

وأضاف محمد عبده “أنا كان عندي سرطان بالبروستاتا وهو أخف وطأة، والأعراض الجانبية للإشعاع أخف بكثير من العمليات الأخرى، وأخد حقنة كل ثلاثة أشهر، وبعد يومين يبدأ الكورس الثاني، والفحوصات المبدائية طيبة، وإنزيم السرطان يقل”.

وقدم الشكر لمحبيه وجمهوره على التفاعل مع إعلانه خبر الإصابة وطلب منهم الاستمرار في الدعاء.

مقالات أخرى قد تهمك

بعد إصابته بالسرطان.. معلومات عن محمد عبده وحجم ثروته

آخر تطورات الحالة الصحية للفنان محمد عبده

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى