آخر الأخبار

رونالدو بداية القصة..السماح بالبكيني على شواطئ السعودية وتغييرات لا حدود لها

يبدو أن الحياة فى السعودية خلال الأيام المقبلة ستشهد تغيرات كبيرة وانفتاح بشكل أكبر، لاسيما بعد انتقادات طالت السلطات السعودية بعد قدوم أسطورة كرة القدم كريستيانو رونالدو للحياة فى السعودية والانتقال لنادى النصر، في ظل علاقة صداقة مع أم صغاره دون زواج رسمى.. فهل غيرت السعودية القانون من أجل رونالدو؟

في إطار سعيها لأن تصبح إحدى أكثر الوجهات السياحية جاذبية في الشرق الأوسط، تتجه السعودية إلى منح النساء مزيداً من الحرية في ارتداء ما يروقهن على الشواطئ في مشروع عملاق جديد على البحر الأحمر، علماً أن عقود الزواج لن تكون شرطاً للإقامة المشتركة في فنادقه.

وبحسب موقع “هوتلير”، قالت كبيرة مديري قطاع التسويق السياحي في شركة البحر الأحمر للتطوير، “لوريدانا بيتيناتي”، خلال إحدى الفعاليات التي أقيمت في الإمارات، أنه لن تكون هناك قيود على النساء. في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية”.

وأضافت “بيتيناتي” : “لا يتعين علينا ارتداء العباءة، ويسمح للمرأة بالقيادة، ولن يكون هناك تمييز بين دخول النساء والرجال إلى أي مرفق في أي مكان”.

وتابعت: “لن تكون هناك مشكلة في البقاء في الفنادق إذا لم تكن متزوجا، لن نسأل رجلا وامرأة يحجزان فندقا إذا كانا متزوجين أم لا، وستكون المرأة قادرة على ارتداء البكيني في وجهة البحر الأحمر”.

وفقا للموقع، فقد شهد الحدث الذي أقيم في دبي، مناقشة شركة البحر الأحمر العالمية لخطط البحر الأحمر في عام 2023 وما بعده، مع الإشارة إلى أنه في مايو القادم سيفتتح البحر الأحمر فنادقه الثلاثة الأولى.

وعند اكتماله في عام 2030، سيضم البحر الأحمر 50 منتجعا يوفر ما يصل إلى 8000 غرفة فندقية، وأكثر من 1000 عقار سكني في 22 جزيرة و6 مواقع داخلية.

وستشمل الوجهة أيضا مطارا دوليا ومراسي فاخرة وملاعب جولف ومرافق ترفيهية، وفي ديسمبر 2021، تم تشكيل هيئة سعودية للبحر الأحمر مخصصة لتنظيم وجهة البحر الأحمر.

في أغسطس 2021، افتُتِح شاطئ “بيور بيتش” في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية “شمال جدة، غرب البلاد”، وأصبح الشاطئ الأول والوحيد في المملكة الذي يُسمح لزائراته من السعوديات والأجانب ارتداء البكيني والتجول به نهاراً، وتدخين الشيشة واصطحاب الحيوانات الأليفة دون قيود، علاوة على الحفلات الساهرة والعامرة بالرقص والموسيقى الصاخبة ليلاً، وفق ما نقلته وكالة فرانس برس عن زائرات آنذاك.

ذكر مسؤولون عن المكان، أنهم لا يتقصون وجود علاقة زواج بين كل شريكين من الرواد من عدمه، لافتين إلى أنهم يصادرون الهواتف الجوالة فقط حرصاً على خصوصية رواد المكان، علماً أن المكان لا يقدم المشروبات الكحولية المحظورة في المملكة.

كانت السلطات في السعودية، تعرضت لانتقادات كبيرة بشأن إقامة رونالد وصديقته في السعودية دون عقد زواج رسمي، مما يعد مخالفة كبيرة للعادات والتقاليد العربية، إلا أنه يبدو أن هناك توجه جديد في المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة، مع رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تنويع مصادر الدخل القومي وعدم الاعتماد على النفط فقط، فكانت أبرز التحولات الاقتصادية، وباتت السياحة والاستثمار في الترفيه من أبرز أعمدة هذه الرؤية.. هل يجلب هذا الانفتاح الانتقاد إلى الإدارة السعودية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى