آخر الأخبارخدمات المواطنين

حقيقة عدم طرح الأرز على بطاقات التموين.. الوزارة تكشف التفاصيل

انتشرت شائعات أمس السبت تفيد بقيام وزارةة التموين برفع الأرز من بطاقات التموين بداية من هذا الشهر، وهو ما خرج المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية لنفيه بنفسه، مؤكدًا أن الوزارة توفر ما يقرب من 25 ألف طن من الأرز بمخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأكد المتحدث بإسم وزارة التموين، أن الوزارة لم تعد تشترط صرف حصص محددة من السلع التموينية لكل فرد شهريًا، مشيرًا أن الوزارة لم تعد تشترط صرف كميات محددة من الأرزق أو المكرونة على سبيل المثال، ويمكن لأي مواطن أن يصرف بكامل حصته الشهرية سكر أو زيت.

شاهد أيضا: وزير النقل يوضح تفاصيل اشتراكات مترو الأنفاق بعد زيادة الأسعار.. تخفيضات لـ50 %

وأوضح المتحدث بإسم الوزارة أيضًا، أنه تم الإعلان مؤخرًا عن توريد الأرز من التجار مقابل 6300 للطن، على أن يتم طرح الأرز للمستهلكين مقابل 6 جنيهات ونصف فقط، بينما لم يكشف عن موعد بدء توريد الأرز من التجار حتى الآن.

وعلى الجانب الأخر، تفقد اللواء الدكتور علاء فهمي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، واستبعد أن يتم استيراد الأرز خلال الفترة المقبلة نظرًا لتوفره لدى التجار، مؤكدًا أن الأزمة بدأت مع إحجام التجار عن بيع الأرز حاليًا، خاصة بعد قرار وزارة الري بتقليص مساخات الأرز المنزرعة من 1.1 مليون فدان إلى 724 ألف فدان.

شاهد أيضا : تراجع الحكومة عن زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق ؟ وزير النقل يجيب

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى