شاهد| استشارى تغذية تحذر من ممارسة الرياضة خلال فترة الصيام.. فيديو

قالت الدكتورة ريهام صفوت، استشارى التغذية العلاجية، إنه من العادات الخاطئة بذل مجهود أو ممارسة الرياضة قبل الإفطار، لافتة إلى أن الأشخاص غير المعتادين على لعب الرياضة فى الأساس يصابون بالإرهاق الشديد عند بذل المجهود أثناء فترة الصيام، وذلك فى لقاء خاص ببرنامج «صباح أون» المذاع على قناة «أون لايف”.

وأضافت الدكتورة ريهام صفوت، استشارى التغذية العلاجية، فى لقاء خاص ببرنامج «صباح أون» المذاع على قناة «أون لايف، أنه بعد ساعات من الصيام يبدأ الجسم يسحب الجلوكوز من الكبد والعضلات، مشيرة إلى أنه من الممكن لعب الرياضة قبل الإفطار بفترة بسيطة جدًا لا تتعدى الساعة لكى لا يشعر بالإرهاق قبل موعد الإفطار.

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة
وأوضحت الدكتورة ريهام صفوت، استشارى التغذية العلاجية، فى لقاء خاص ببرنامج «صباح أون» المذاع على قناة «أون لايف، أنه بمجرد الإفطار يجب تناول البروتين والنشويات وتعويض السوائل التى فقدها الجسم فورًا، مفيدة بأنه يجب التركيز على تغذية الأطفال الذين يشاركون فى البطولات والتمرينات خلال فترة الصيام.

شاهد أيضا:
«ممارسة الرياضة والابتعاد عن الحيوانات الأليفة وعدم أكل الدهون».. 10 نصائح ذهبية للحامل

6 نصائح حتى لا تصاب بالخمول والصداع بعد الإفطار في رمضان

تعرف على أنسب توقيت لممارسة الرياضة فى رمضان..فيديو

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock