أخبار الرياضة

“أبوه مات بنفس السبب”.. مفاجأة جديدة في حالة أحمد رفعت

واقعة مأساوية تعرض لها أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر، الأيام الماضية، بعد سقوطه “مغشيا عليه” خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري، حسبما أعلن الناقد الرياضي إسلام صادق.

وكشف الأطباء عن آخر تطورات الحالة الصحية للاعب، مؤكدين أن حالته الآن غير مستقرة، وخاصة أن والد اللاعب توفى فجأة بنفس الحالة “التوقف المفاجئ للقلب”.

“أبوه مات بنفس السبب”.. مفاجأة جديدة في حالة أحمد رفعت

ولا يزال اللاعب موضوع على أجهزة تنفس، لعلاج الرئة المتضررة من السوائل والعصارة المعوية التي ابتلعها في فترة توقف القلب.

وقال الطبيب المعالج للاعب أحمد رفعت: “حدث توقف مفاجئ في عضلة القلب عند اللاعب، وذلك يعني وجود عدة احتمالات، ومنها أن يكون له تاريخ وراثي، وذلك واضح لأن والده توفى بنفس سبب توقف عضلة القلب المفاجئ، ويمكن أن تكون هناك جلطة في الرئة أو في شرايين القلب”.

وأكمل: “من الواضح أنه منذ الاغماءه التي تعرض وحتى وصوله للمستشفى كانت فترة طويلة لم يتم فيها عمل إنعاش للقلب، ما أدي لبلع اللاعب حامض المعدة وغيرها ونزلت في الرئتين، ما يعني أنه باحتياج للأكسجين في الفترة الحالية”

من جانبه، قال الدكتور جمال شعبان مدير معهد القلب السابق، إن هناك تشخيصا طبيا خاطئا، موضحًا عدم وجود ما أُطلق عليه بـ توقف القلب لمدة ساعة ونصف.

وتابع: “مفيش حاجة في الطب اسمها قلب توقف لمدة ساعة ونص زي ما قالوا، كما يؤثر الموت القلبي المفاجئ على جميع الفئات العمرية، بما في ذلك الشباب”.

وأضاف:”بينما بعد مرض الشريان التاجي هو السبب الرئيسي لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 35 عامًا، فإن الأشخاص الأصغر سنًا يواجهون مجموعة مختلفة من الأمراض المرتبطة بأزمات القلب الفجائية، بما في ذلك عدم انتظام ضربات القلب، أو ما يعرف بـ اختلال كهرباء القلب، واعتلال عضلة القلب. ”

اقرأ ايضا:

جمال شعبان يفجر مفاجأة عن واقعة سقوط اللاعب أحمد رفعت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى