فن و مشاهير

مالا تعرفه عن مذيع الحصاد الأشهر بالجزيرة عبد القادر عياض

مذيع محنك ، يتمتع بابتسامة وبساطة في الحوار وأسلوب راقي في التعامل،جعله من أكثر المذيعين المميزين في قناة الجزيرة، حظى بلقاء تاريخي مع الرئيس الجزائري، وكشف أسرارا عن العراق لأول مرة.أنه الإعلامي الجزائري عبد القادر عياض أحد أبرز الوجوه الإعلامية في قناة الجزير، نأخذكم في رحلة مع أهم محطات حياته في التقرير التالي:

من هو عبد القادر عياض

عبد القادر عياض ولد عام 1968 وهو إعلامي جزائري من مواليد الرويسات ولاية ورقلة التي تقع جنوب شرق الجزائر.

التحق بالتلفزبون الجزائري مُقدِّما للأخبار، وانتقل إلى قناة الجزيرة الإخبارية، وقدم عدة برامج من أهمها برنامج ما وراء الخبر، وكذلك منبر الجزيرة.وبرنامجه الشهير الحصاد
استهل مسيرته المهنية منذ زهاء 30 عاماً، حيث بدأ بالعمل في الإذاعة مطلع تسعينيات القرن الماضي، وانتقل إلى الصحافة التلفزيونية، فعمل مراسلا للتلفزيون الجزائري، ثم انتقل ليعمل مذيعا بالتلفزيون الجزائري إلى نهاية العام 2000.

ومع مطلع العام 2001 بدأ عياض مشواره مع شبكة الجزيرة، حيث غطى العديد من الأحداث الهامة مثل انتفاضة الأقصى وأحداث 11 سبتمبر، وحربيْ العراق.. وأفغانستان، وصولا إلى ما بات يعرف بأحداث الربيع العربي.

أبرز لقاءاته

ومن أبرز لقاءاته، لقاءه برئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، حيث فاجأه الرئيس ، بـ”خبر مهمّ” ، في مستهلّ الحوار الذي أجراه معه للقناة ، وهو اللقاء الصحفي الأول من نوعه لرئيس جزائري مع الجزيرة منذ إغلاق مكتبها منذ فترة في الجزائر فور تولّي الرئيس السابق لمهامه.

وكان الخبر بأن مكتب الجزيرة في الجزائر العاصمة أصبح معتمدا بشكل رسمي بداية من لحظة تسجيل الحوار.وأغلق مكتب الجزيرة في الجزائر منذ سنة 1999 ، ضمن تداعيات لحوار “ساخن” أجراه مذيع برنامج “بلا حدود” أحمد منصور مع عبد العزيز بوتفليقة عندما كان مرشّحا للانتخابات الرئاسية آنذاك.

تغطيات لا تنسى

وقد شارك عبد القادر في تغطية أحداث ميدانية كثيرة منها انتفاضة الأقصى، وأحداث 11 سبتمبر، واحتلال أفغانستان، واحتلال العراق، وأحداث لبنان، والربيع العربي، وحاز على الجائزة الفضية من مهرجان الجزيرة للأفلام الوثائقية عن فيلمه “إيسا نهر النيجر”.

لقطة عفوية مع غادة عويس

وكانت هناك لقطة عفوية لعبد القادر وهو ينظر إلى زميلته في قناة الجزيرة الإعلامية المتميزة غادة عويس انتشرت على السوشيال ميديا، حيث أعربت غادة انها مقربة من زميلها عبد القادر وأن الاحترام هو عنوان علاقتهم.
وأيضا قام بأكثر من تغطية إعلامية مع زميلته سلمى الجمل وحازت نسب مشاهدة عالية

 فضح أسرار العراق

ظهر المذيع عبد القادر عياض في أحد اللقاءات على قناة الجزيرة وأوضح كيف أن في وقت تغطية الأحداث في العراق عقب دخول القوات الأمريكية كانت توزع نشرات دورية بما قاله مذيعو الجزيرة في تغطية الأحداث وأن هذا خطأ من وجهة نظرهم .

حتى يقوموا بالتدليس ونفيه وعدم إيصال الصورة الصحيحة لما يقوم به الجيش الأمريكي في بغداد، وقال أنه لولا وجود الكاميرا ما تم توثيق وإثبات كل تغطيات قناة الجزيرة.
وقال إن كاميرا الجزيرة أنقذت حياة العديد من الأشخاص في غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى