آخر الأخبار

بسبب زلزال اليابان.. مناشدة عاجلة من البحوث الفلكية بمصر

ضرب زلزال كبير بلغت قوته الأولية 7.6 درجة شمال وسط اليابان بعد ظهر يوم الاثنين.

ومن جانبها؛ أصدرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية تحذيرًا من حدوث تسونامي على طول المناطق الساحلية في محافظات إيشيكاوا ونيغاتا وتوياما.

وذلك حسب ما نشرته الصحف اليابانية المحلية.

ووفقا لما نقلته وكالات الأنباء العالمية، فقد حذرت هيئة الإذاعة اليابانية من حدوث موجات تسونامي يصل ارتفاعها إلى 5 أمتار يتوقع أن تصل إلى منطقة نوتو على الساحل الغربي.

فتساءل عدد كبير من المواطنين الآن عن إمكانية تأثير زلزال اليابان علينا في مصر، وعن إمكانية حدوث أمواج تسونامي تهدد السواحل المصرية، خاصة بعدما حثت السلطات اليابانية كافة سكان اليابان على الفرار إلى الأراضي المرتفعة أو أعلى مبنى مجاور في أسرع وقت ممكن.

وطمأن الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، جموع المصريين الخائفين من تأثير زلزال اليابان علينا أو أحداث أي اضرار في الأراضي المصرية جراء الزلزال.

وأكد القاضي على أن مصر لم تتأثر بزلزال اليابان وانه لم يحدث تأثير حيث اجاب على سؤال إمكانية تأثير زلزال اليابان علينا قائلآ “ طبعا بعيد جدا”، مشيرآ إلي أن بعد المسافة الكبيرة بين مصر واليابان يجعل عدم وجود تأثير للزلزال وأن هذه المسافة آمنة جدًا.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى