اخر الاخبارلايف

«أبو تريكة ليس أولهم».. 5 مشاهير عادوا لمصر بعد منعهم من دخولها

أعرب العديد من المصريين عن فرحتهم بقبول محكمة النقض الطعن على إدراج اسم لاعب النادي الأهلي والمنتخب المصري السابق، محمد أبو تريكة، ضمن قوائم الإرهابيين الصادر من محكمة جنايات القاهرة، مما يؤدي لعودته إلى بلده مصر بعد أن منع من دخولها، كما ترددت أنباء عن تصارع القنوات الفضائية لخطف أبو تريكة مع قرب انتهاء عقده مع قنوات “بي إن سبورتس” القطرية في أبريل المقبل، واقتراب عودته لمصر.

ويرصد موقع «لقطات» بالتقرير التالي أبرز المشاهير الذين عادوا لمصر بعد منعهم من دخولها:-

1- حسين سالم

مشاهير عادوا لمصر
مشاهير عادوا لمصر

عاد رجل الأعمال حسين سالم، بعد تصالح الدولة معه مقابل سداد 5 مليارات و341 مليون جنيه تمثل 75% من ممتلكاته، بسبب إلغاء قرار المحكمة بالتصرف في أمواله وممتلكاته، عقب ثورة 25 يناير التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

2-أحمد شفيق

مشاهير عادوا لمصر
مشاهير عادوا لمصر

أثار تسجيل مصور لرئيس وزراء مصر الأسبق أحمد شفيق، قال فيه إن الإمارات تمنعه من السفر والعودة لمصر، الجدل على «السوشيال ميديا»، إلا أنه عاد لبلده مرة أخرى فور إعلانه الترشح للانتخابات الرئاسية لعام 2018، ثم انسحب من الترشح رسمياً.

3- لطيفة

مشاهير عادوا لمصر
مشاهير عادوا لمصر

منعت الفنانة التونسية لطيفة من دخول مصر، في عهد الرئيس السابق محمد حسني مبارك، وبقرار من رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق “زكريا عزمي”، بالإضافة إلى منع إذاعة أعمالها في أي وسيلة إعلامية مصرية، وروجت حولها الشائعات وقتها بأن سبب منعها هو علاقتها العاطفية بأحد نجلي الرئيس حسني مبارك، ولذلك أراد إبعادها عن مصر.

4- وردة

مشاهير عادوا لمصر
مشاهير عادوا لمصر

منعت الفنانة الجزائرية وردة في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر من دخول مصر، وذلك بعد انتشار شائعات حول وجود علاقة بينها وبين المشير عبد الحكيم عامر، وحققت المخابرات في هذه الشائعة، واكتشف بعد ذلك أن وردة هي من أطلقتها، حتى صدر قرار بترحيلها من مصر ومنعها من دخولها، ولكنها تمكنت من العودة لمصر في عقد السبعينات بعد وفاة عبد الناصر بقرار من الرئيس الراحل أنور السادات.

5- ميادة الجناوي

مشاهير عادوا لمصر
مشاهير عادوا لمصر

تم ترحيل المغنية السورية ميادة الحناوي من مصر ووضعت على قائمة الممنوعين من دخولها لمدة 13 عامًا لاتهامها بالجاسوسية، واتهمت الحناوي زميلتها بالوسط وردة بأنها سبب إبعادها عن مصر، إلا أن وزير الداخلية المصري الأسبق اللواء نبوى إسماعيل، قال في تصريحات سابقة أن ميادة تم ترحيلها من مصر بسبب زوجة الموسيقار محمد عبد الوهاب “نهلة القدسي”، والتي كانت تغير منها بشدة، إلا أن قرار المنع سقط في عهد الرئيس السابق حسني مبارك.

شاهد أيضًا:

بـ«دعوى قضائية» وتوزيع «الذهب» على المتسابقين.. 5 مرات أثارت أحلام الجدل في «ذا فويس 4»

بعد 12 عامًا من عرض الفيلم.. تعرف على «حاتم الرشيدي» الأصلي

سارة عماد

سارة عماد، من مواليد القاهرة بالرغم من سني الصغير الا اني اشتغلت في الصحافة من ٣ سنين . اتخرجت من كلية الاداب وبحب القراءة والكتابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى