آخر الأخبار

ما لا تعرفه عن إمبراطور العقارات خلف الحبتور وكيف بدأ من الصفر؟

رجل ذو مكانة متميزة ووضع مرموق في المجتمع الإماراتي، هو صاحب أكبر الشركات نجاحا في الخليج، صاحب شعبية كبيرة في دولة الإمارات المتحدة.
وهو رائد من رواد الاقتصاد ونموذج للرجل العصامي الذي بنى نفسه من الصفر .إنه الملياردير خلف أحمد الحبتور الرجل الذي جعل الحيتان تطير في سماء دبي .. فما هي حكايته وكيف بنى هذه الامبراطورية الضخمة التي تقدر بمليارات الدولارات

من هو خلف الحبتور

ولد الملياردير الإماراتي خلف الحبتور في عام 1949، وكان الابن الرابع لوالده أحمد الحبتور وتنحدر عائلته من شبه الجزيرة العربية وهاجروا إلى اليمن والإمارات واستقروا هناك مثل معظم قبائل شبه الجزيرة العربية.

ومرت عائلته بظروف صعبة ، فعاشوا فيما يسمى ” بريستي ” وهو بيت مكون من سعف النخيل يبني بطريقة تتناسب مع البيئة الصحراوية ورغم أنه كان بيتا بسيطا إلا أنه عاش طفولة سعيدة مع والديه .

البداية من الصفر

عندما بدأ حياته المهنية عمل في العديد من المجالات مثل التعليم والنفط والضيافة ، فبدأ موظفا في شركة أمريكية تعمل في مجال النفط البترولي في دبي ، حيث كان صغيرا في سن الرابعة عشر وكان يساعد أهله براتبه، فبدأ براتب 250 درهما، ووصل إلى راتب 1500 درهم.
ثم قام بالاقتراض لتأسيس مشروعه الخاص لكنه فشل، فلم ييأس وبدأ من جديد واستأجر مكتبا وبدأ في أعمال البناء وساعده راشد بن سعيد آل مكتوم في العمل بالبناء، فأوكل له بناء بعض المستشفيات وبدأ مكتبه ينجح شيئا فشيئا .

وعام 1970 انشأ شركته الخاصة وكانت شركة الحبتور للمشاريع الهندسية والتي تأسست قبل عام واحد من قيام دولة الإمارات المتحدة ، وطوال 45 عاما واكبت شركاته النهضة الكبرى التي تحدث في الإمارات.

واليوم أصبحت مجموعة شركاته من أكبر الشركات وأنجحها في الإمارات والعالم والأكثر تقديرا في الإمارات وتطورت مع الزمن لتصبح مجموعة الحبتور الهندسية وأصبحت معروفة بأنشطتها في معظم دول العالم من بناء فنادق وعقارات.

ثروة تقدر بالمليارات

وتقدر ثروة الحبتور بأكثر من 6 مليارات دولار ومن أكثر مشاريعه شهرة كان إنشاء برج الحبتور في دبي وهو واحد من أكبر المباني في العالم، إذ يضم أكثر من ألف شقة من الشقق الفندقية الفاخرة ويقع في مدينة الحبتور سيتي وعلى ضفاف قناة دبي المائية .

وللترويج لها قام بعمل فكرة مميزة للدعاية حيث أطلق الحيتان في السماء تطير أمام الناس كوسيلة للدعاية عن مشروعه الجديد ، وهي فكرة أذهلت كل من رآها وقيل إنه الرجل الذي جعل الحيتان تسبح في السماء

فنادق وسيارات

وقد أنشأت مجموعة الحبتور من قبل برج العرب ومباني في مطار دبي ونادي القوات المسلحة في أبو ظبي، وأسس مدرستين دوليتين في دبي وتضم الشركة أكثر من 14 فندقا عالميا منها سبعة في دبي والباقي في الخارج بجانب شركة الحبتور للسيارات التي تتميز بالعلامات التجارية الكبرى .
وبجانب أنه رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، فهو أيضا رئيس مجلس إدارة شركة دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين

 أعمال خيرية

يعتبر الحبتور ليس مجرد رجل أعمال وإنما له باع طويل في الأعمال الخيرية ، فلديه مؤسسة متكاملة للأعمال الخيرية يساعد بها الكثيرين حول العالم خصوصا الطلبة والأرامل وخصص 20 في المائة من إيرادات مجموعته لتمويل تلك المؤسسة التي تبني الجوامع في القرى الإسلامية في شتى أنحاء العالم وتكفل غير القادرين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى