أطعمة بمنزلك تساعد علي خفض سكر الدم.. تعرف عليها

الوقاية خير من العلاج، فهناك أطعمة كثيرة يمكن أن تساعدك علي وقايتك وتقليل نسبة التعرض للأمراض ولكننا نجهلها ونلجأ للعقاقير الطبية، ونقدم لكم هنا عدد من الأطعمة الوفيرة حولنا تقلل من نسبة السكر في الدم والذي يعاني منه الكثير ومنها:

الحمص

الحمص يلعب دورا فعالا في خفض مستوى السكر في الدم. ولهذا السبب، بدأ الحمص يكتسب أهمية كبيرة في الولايات المتحدة في العقدين الأخيرين.

البروكلي

يعد البروكلي واحدا من الأطعمة الحيوية للغاية لجسم الإنسان، قد يكون مذاقه غير لذيذ بالنسبة للبعض، لكنه جيد جدا للحفاظ على مستوى منخفض للسكر في الدم، كما أنه يوفر مناعة ضد السرطان.

الفطائر

على الرغم من أن بعض أنواع الفطائر غير صالحة للأكل، فإن المفيد منها يساعد في خفض نسبة السكر في الدم، وتستخدم عادة لإضافة نكهة للأطباق، والفطر واحد من النباتات المضادة للسرطان.

الفول السوداني

يحتوي الفول السوداني على الدهون الصحية والبروتينات، بالإضافة إلى زبدة الفول السوداني، وكلها مواد تساهم بشكل ملحوظ في خفض نسبة السكر في الدم.

القرنبيط

يعرف القرنبيط بـ”الزهرة” أو “القنبوطة” في بعض الدول العربية، وله فوائد كثيرة، من بينها الوقاية من أمراض القلب، ويعرف بأنه ذو خصائص مضادة للسرطان.

الجزر

يعد الجزر أفضل مساعد للحفاظ على النظر، بسبب ما يحتويه من الكاروتين وفيتامين (أ). كما أنه يساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم عند الحد المثالي تقريبا.

الطماطم

تستخدم الطماطم كخضراوات وفاكهة، والناس يأكلونها كما هي أو يشربونها مثل العصير، وللطماطم خصائص مفيدة جدا في خفض نسبة السكر في الدم ومنع أمراض القلب.

 

شروق ابراهيم



يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock