تكنولوجيا

تعرف على المميزات الجديدة التي يطرحها “واتس اب”

تطبيق “واتس اب” من أشهر تطبيقات التواصل الإجتماعي التي تم طرحها منذ سنوات لتعتمد على أرقام الهواتف كوسيلة للتواصل مجانًا دون دفع أي رسوم.

ويكفل تطبيق “واتس اب” خدمة الرسائل النصية وكذلك المكالمات الشخصية عبر الإنترنت.

 مميزات جديدة لتطبيق واتس اب

يختبر القائمون على تطوير تطبيق واتس اب إمكانية إتاحة مميزات جديدة قبل طرحها لكافة المستخدمين.

ومن المميزات التي ينوي خبراء التطوير طرحها هي “التصفح داخل التطبيق” و “البحث العكسي عن الصور”، والتى تتيح للمستخدمين تحميل الصور والبحث عنها على شبكة الإنترنت.

وحسبما ذكر موقع GSM الهندى، التصفح داخل التطبيق يعني أن المستخدم لن يحتاج إلى الخروج من التطبيق وفتح المتصفح للبحث عن محتوى محدد، أو لفتح رابط.

وسوف يكون بإمكان الشخص القيام بالتصفح ذلك بسهولة عبر التطبيق، لكن فى نفس الوقت لا تتيح هذه الميزة للمستخدمين أخذ “لقطة شاشة” أو تسجيل فيديو، ويرسل التطبيق تنبيهات للمستخدمين عند فتح أى صفحة انترنت ضارة.

وعن ميزة البحث العكسى عن الصور فهي تساعد المستخدمين على تحميل الصور التى تصل إليهم فى المحادثات على متصفح جوجل لمعرفة الصور المماثلة على شبكة الإنترنت.

وتمكنك ميزة  البحث العكسى عن الصور من التأكد من صحة الصور أو ما إذا كانت زائفة.

أخبار قد تهمك:

تعرف على أحدث إصدارات متصفح الويب “فايرفوكس 66”

أطلقت شركة “موزيلا” الأمريكية، أحدث إصداراتها لمتصفح الويب المعروف “فايرفوكس” حيث سيحمل الإصدار الجديد اسم “فايرفوكس 66”.

مميزات أحدث إصدارات متصفح الويب “فايفرفوكس 66”

يمتاز أحدث إصدارات متصفح الويب “فايرفوكس 66” والذي أصدرته شركة “موزيلا” بالعديد من المميزات التي نستعرضها على النحو الآتي:

1- إمكانية وقف التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو افتراضياً عبر إصداراته على سطح المكتب والأجهزة المحمولة.

2- أصبحت خدمة مشاركة الملفات عبر الويب متوفرة لكافة مستخدمي متصفح “فايرفوكس”، وهي خدمة مجانية لدعم المشاركة عبر المتصفحات المختلفة.

3- إضافة طبقة تأمين إضافية من خلال حماية الملفات عبر وضع كلمات سر لها.

موعد توافر إصدار متصفح الويب “فايرفوكس 66”

سيكون الإصدار متوفراً كتطبيق تجريبي لمنصة “أندرويد” في وقت لاحق هذا الأسبوع.

موزيلا تستعد لتطوير متصفح ويب للأجهزة المحمولة

كما تعمل (موزيلا) على تطوير متصفح ويب للأجهزة المحمولة يحمل اسم (فايرفوكس فينيكس) وهو حاليا في مرحلة التطوير وقبول المساهمات البرمجية عبر منصة (جيت هب).

مفاجأة.. شركة جوجل مديونة بسبب عدم احترامها للخصوصية

هل تعلم أن عزيزي القارئ أن شركة جوجل مديونة بسبب عدم احترامها للخصوصية بأموال طائلة، نعم كما أنها أيضًا ربما تواجه دعوى قضائية بسبب عدم احترامها الخصوصية، واختراقها إلى متصبح سفاري التابع لشركة Apple.

قامت مجموعة مستخدمين تحت إسم Google You Owe Us أو «جوجل، انتِ مديونة لنا»، بمطالبة جوجل بدفع تعويضات لما يقارب ال 6 مليون مستخدم لموبايل آبل في انجلترا وذلك بسبب تحايل جوجل على الخصوصية التي توفرها آبل لعملائها في متصفح الويب سفاري، وكانت قد تحايلت جوجل على آبل للكشف عن بيانات المستخدمين الشخصية في الفترة بيت يونيو عام 2011 إلى فبراير عام 2012.

نجحت جوجل في اختراق بيانات المستخدمين عن طريق إجبارهم على تثبيت ملفات تعرف الارتباط الخاصة بشبكتها الإعلانية DoubleClick، ما سمح لها بالوصول إلى معلومات المستخدم وإرسال إعلانات مستهدفة.

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى