صحة و طب

أبرزهم سمك الماكريل..9 أطعمة خطر خلال فترة الحمل

تعتبر فترة الحمل من أكثر الفترات الأكثر حساسية التي تمر بها السيدات طوال عمرهم، ويجب أن يأخذن حذرهن من كل سلوكياتهم والأطعمة التي يتناولها، والأشياء التي يتعرضون إليها طوال يومهم لربما تكون مصدر خطر على صحتهن وصحة الجنين، فلذلك نستعرض إليكم الأطعمة التي يجب أن تتجنبها الأم خلال فترة الحمل:-

1: المأكولات البحرية:-

تعتبر المأكولات البحرية من أكثر أنواع الطعام المفيدة جدا للأم خلال فترة الحمل، ولكن هناك بعض أنواع الأسماك يجب تجنبها خلال فترة الحمل وخاصة في الشهور الأولى من الحمل مثل سمك الماكريل، والمأكولات البحرية المدخنة، والأسماك المعرضة لملوثات الهواء، حيث إنها تؤدى إلى تلف في الدماغ وتأخير نمو الطفل.

2:اللحوم والدواجن غير المطبوخة:

تعتبر اللحوم والدواجن المطبوخة جزء أساسي لتغذية الأم والطفل ولكن عن طريق طهيها بطرق معينة، حيث أثبتت الكثير من الدراسات الطبية أن اللحوم والدواجن غير المطبوخة بطرق جيدة ومعروفة تحتوى على بكتيريا وجراثيم تضر الصحة للأم والجنين، ويمكن أن تتسبب في توقف نمو الطفل وتضره، وينصح الأطباء دائمًا بغسل اللحوم جيدًا قبل الطهي وتسويته ويفضل تناولها فى المنزل بدلا من المطاعم الخارجية.

3:الألبان غير المبسترة:-

تعتبر الألبان من أكثر أنواع الطعام المفيدة جدا لصحة الحامل والجنين، ولكن يجب تجنب الألبان غير المبسترة لعدم معرفة مصدرها ولأنها قد تكون ملوثة، فينصح الأطباء بالابتعاد عنها حتى لا تتعرض الحامل لخطر الإصابة بالتسمم.

4:الفواكه والخضراوات غير النظيفة:-
أبرزها «تراجع البطاطس».. تعرف على أسعار الخضروات في سوق العبور اليوم الثلاثاء 27-11-2018
يجب تجنب الفواكه والخضروات غير النظيفة تماما والمعرضة للهواء الملوث، فلذلك يجب غسل الفواكه والخضروات جيدًا والتأكد من سلامتها قبل تناولها.

5: الأطعمة غير الصحية:-
بالمقادير والخطوات.. طريقة عمل لانشون الفراخ في البيت
يجب تجنب الأطعمة غير الصحية غير معروفة المصدر مثل:اللانشون بجميع أنواعه، والبسطرمة، والسجق، والسوسيس.

6: المكسرات بجميع أنواعها:-

يجب تجنب المكسرات بجميع أنواعها لأنها تسبب الحساسية الشديدة للحامل، مثل: الفسدق والفول السوداني والكاجو.

7:الكافيين:

8 نصائح لتجنب الصداع في نهار رمضان
8 نصائح لتجنب الصداع في نهار رمضان
يجب تجنب تناول أي مشروبات تحتوي على الكافيين، لأنه قد يضر بصحة الأم والطفل ويعيق نموه.

8- الوجبات السريعة:

الوجبات السريعة
الوجبات السريعة
9- الدهون:

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى