رياضة

بمفارقة غريبة.. خسارتي البرتغال والمونديال تحصن الفراعنة من فضائح المونديال

يستعد منتخب مصر الأول للمشاركة في كأس العالم المقبل المقرر إقامته في الفترة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو المقبلين على الأراضي الروسية، حيث اسفرت القرعة عن وقوع الفراعنة في المجموعة الأولي بجانب منتخبات روسيا (صاحبة الأرض) والأورجواي والمملطة العربية السعودية.

وخاض المنتخب الوطني معسكرًا خارجيًا بمدينة زيورخ السويسرية خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة وخاض خلاله وديتين أمام كلا من المنتخب البرتغالي وخسر أمامه بهدفين مقابل هدف، واليوناني وخسر أيضًا أمامه بهدف دون رد.

وبالخسارة الأخيرة أمام اليونان يكون المنتخب الوطني قد تلقى ثمانية هزائم تحت قيادة المدير الفني هيكتور كوبر، حيث خاض الفراعنة مع المدير الفني الأرجنتيني 32 مباراة، خسر في 25% منها أي في 8 مباريات، بينما تعادل في 5 مباريات بنسبة 16% من مجموع المباريات، وحقق الانتصار في 19 مباراة بنسبة نجاح بلغت 59%.

وفي مفارقة غريبة نجد ان الخسائر الثمانية التي مني بها المنتخب الوطني تحت قيادة كوبر جاءت كلها بفارق هدف وحيد، الأمر الذي يقلل من تخوف أنصار وعشاق الفراعنة من تعرض منتخب البلاد لفضيحة الخسائر الثقيلة في المونديال على الرغم من أنه المحك الأقوى.

وخسر منتخب مصر أمام كل من أوغندا وتشاد وتونس رسميًا بنتيجة (1-0) ، وهي النتيجة ذاتها التي خسر خلالها الفراعنة في ولاية كوبر على يد كل من جنوب أفريقيا والأردن واليونان وديًا.

وخسر الفراعنة بنتيجة (2-1) أمام كل من الكاميرون رسميًا بنهائي أمم أفريقيا بالجابون وأمام البرتغال وديًا قبل أيام قليلة بمعسكر سويسرا، والطريف في الأمر أن الهزيمتين جاءا بسيناريو واحد حيث مني مرمى الفراعنة بهدفين في الوقت القاتل من المباراتين بعد التقدم بهدف.

ويخوض المنتخب الوطني أولى مبارياته أمام أوروجواي يوم الجمعة الموافق 15 يونيو، في تمام الثانية مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب سنترال يكاترينبورج، ثم يلاقي منتخب روسيا يوم الثلاثاء الموافق يوم 19 يونيو، في الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب كريستوفسكي، سانت بطرسبرج، ويختتم مواجهاته بدور المجموعات بمباراة السعودية يوم الإثنين الموافق 25 يونيو، في تمام الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة على ملعب سنترال، فولجوجراد.

شاهد أيضًا..

حساب ليفربول يستبعد محمد صلاح من جائز الأفضل في مواجهة كريستال بالاس

تعرف على ترتيب هدافي البريميرليج بعد هدف محمد صلاح في كريستال بالاس

صلاح يخطف فوزًا قاتلًا لليفربول على حساب كريستال بالاس.. فيديو

عقوبة مغلظة على عبدالله السعيد في الأهلي

حسام حسن يختار البديل الأمثل لمحمد صلاح في المنتخب الوطني

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى