«في 10 نقاط».. كل ما تريدين معرفته عن الفياجرا النسائية

أعلنت إحدى الدراسات أن أكبر أسباب الطلاق في مصر خصوصًا وفي أغلب دول العالم عمومًا هو سوء العلاقة الحميمية بين الزوجين، ولذلك قررت إحدى شركات الأدوية الشهيرة طرح أول دواء لضعف الرغبة الجنسية عند السيدات أو ما يُسمى بـ«الفياجرا النسائية».

وتقيم الشركة مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن موافقة وزارة الصحة والسكان على إطلاق هذا الدواء، ولكن هل تعرف ما هي الفياجرا النسائية؟ وما دورها في حياة النساء؟ وماهي جرعة الفياجرا المناسبة؟، لذلك نستعرض لكم في هذا التقرير كل ما تريد معرفته على الفياجرا النسائية.

– الفياجرا في الأساس هو علاج صُنع خصيصًا للرجال الذين يعانون من العجز أو الضعف الجنسي للمساعدة في تحسين علاقتهم الحميمية والحفاظ على حياتهم مع شريكة الحياة.
– أثبتت الكثير من الدراسات انخفاض معدل الرغبة الجنسية لدى السيدات لذلك تم توفير العقار مؤخرًا للسيدات وذلك لتحسين حياتها الجنسية.
– تمت الموافقة على أول دواء لعلاج الرغبة الجنسية المنخفضة لدى النساء «الفياجرا النسائية» من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.
– كان الدواء في الأساس مضاد للاكتئاب ولكن تم تطويره مع التجارب والدراسات بعد إثبات فعالياته لدي النساء اللاتى يعانيان من مشاكل جنسية.
– تم السماح مؤخرًا بتداوله بعد أن كان يتم تداوله في الكثير من دول العالم عبر الإنترنت وليس في الصيدليات.
– العجز الجنسي عند النساء يعتبر هو عدم وجود الرغبة أو الوصول إلى النشوة الجنسية.
– تعمل هذه الحبة الوردية على تحقيق التوازن بين المواد الكيميائية في دماغ النساء والتي ترتبط بالرغبة، وبين زيادة استدعاء التحفيظ لديهن.
– اضطراب المعدة، صداع بالرأس، احتقان بالأنف وقد تصبح العين أكثر حساسية، هي أبرز الآثار جانبية لهذه الحبة الوردية.
– زيادة التعرق، والرؤية غير الطبيعية، والقلق وزيادة العطش، يعتبر من الآثار الجانبية أيضًا.
– يجب استخدام هذا الحبة على النحو الذي يحدده الطبيب لتجنب أي أضرار، وأن يكون الحد الأقصى لتناول الجرعة الموصى به مرة واحدة في اليوم.
– لا ينبغي أن تستخدم من قبل النساء الحوامل أو أولئك الذين يعتمدون على الرضاعة الطبيعية.

أحمد ناصر

أحمد ناصر ، حاصل على بكالوريوس الهندسة جامعة القاهرة ، أهوى كرة القدم ومتابعة الدوريات العالمية ، فريقى المفضل الاهلى محليا و ريال مدريد عالميا .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock