صحة و طب

الوقاية من السرطان.. تعرف على فوائد المانجو

المانجو من الفاكهة التي تنتشر بكثرة خلال موسم الصيف، وإلى جانب طعمها اللذيذ لها العديد من الفوائد التي يجهلهل الكثيرون، ولذلك يجب تناولها بصفة مستمرة في أثناء موسم الصيف، خاصة وأن اسعارها في متناول الجميع.

ومن ضمن الفوائد التي تحتوي عليها فاكهة المانجو أنها تقلل نسبة الكولسترول في الدم، كما أنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، والتي تعمل على الوقاية من أمراض السرطان، كما أنه هناك عد فوائد أخرى نسردها لكم من خلال النقاط التالية.

فوائد المانجو

– تعمل على تحسين الوزن نظرا لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والكثير من المواد المغذية التي تعمل على اكتمال الجسم بشكل صحي وسليم، كماتقوم بحرق السعرات الحرارية الإضافية التي يحصل عليها جسم الإنسان.

– تعمل على تقوية جهاز المناعة لدى الإنسان حيث تحتوي على سلسلة جيدة من الفيتامين ك و25 نوع مختلف من الكاروتينات التي تحافظ على صحة الجسم المناعي.

– الوقاية من أنواع مرض السرطان المتنوعة، وذلك نظرا لاحتواءها على مواد المضادة للأكسدة كالكيرسيتين، والفيسيتين، والأستراجالين، ومهمة هذه المواد حماية الجسم من المواد المسببة لسرطان القولون، والثدي، والدم، والبروستات.

– تعمل المانجو على تقوية الرغبة الجنسية، وذلك لأن هذه الفاكهة مليئة بالخواص التي تعمل على التنشيط الجنسي وتعرف أيضاً بفاكهة الحبّ، وتحتوي على فيتامين هـ الذي يساعد على تنظيم الهرمونات الجنسية ويعزز الدافع الجنسي.

– تقلل من نسبة الكولسترول في الدم بسبب وجود فيتامين ج بنسبة عالية مع البكتبن، والألياف، كما أنها غنية بالبوتاسيوم الذي يعتبر عنصر هام من عناصر الخلية التي تساعد على التحكم في معدل ضربات القلب وضغط الدم.

– تعمل تلك الفاكهة على تطهير الجلد يعمل على تنشيط المسامات، وتساهم في نضارة الوجه.

– تعتبر تلك النوع من الفاكهة مقوي جيد للذاكرة، حيث أنها مليئة مواد الجلوتامين الحمضية المهمة لزيادة التركيز.

– تعتبر الحل الطبيعي للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم، وتزيد مستوى الحديد والكالسيوم في الجسم.

–  تقلل حصى الكلى، ومنشط للمعدة، لذلك تناولها بكثرة يعمل على الوقاية من مرض الزهايمر بشكل كبير.

مقالات قد تهمك:
زيت النعناع يخلصك من جفاف البشرة وتساقط الشعر.. اكتشف فوائده
وقاية من الأمراض المزمنة.. تعرف على فوائد الذرة

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق