صحة و طب

بعد إصابة الشناوي.. تعرف على سبب التواء الكاحل وكيفية علاجه

تعرض محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لإصابة قوية بالتواء الكاحل خلال مشاركته في مباراة الفريق أمس أمام فيتا كلوب الكونغولي في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

إصابة الشناوي بالتواء الكاحل، أجبرته على الخروج من المباراة وتحديداً في الدقيقة 19 ليشارك علي لطفي الحارس البديل بعد ذلك لكنه فشل في الحفاظ على شباكه نظيفة ليخرج الأهلي من المباراة خاسراً بهدف دون رد.

طبيب الأهلي يحدد حجم الإصابة

كان خالد محمود، طبيب النادي الأهلي، قد أكد من خلال التشخيص المبدئي إصابة الشناوي بالتواء الكاحل، قبل أن يخضع الحارس للفحص الطبي في أحد المستشفيات بالعاصمة الكونغولية كينشاسا.

متى يتحدد مدة غياب الشناوي؟

من المنتظر أن تحدد مدة غياب الحارس محمد الشناوي بعد إصابته بالتواء الكاحل عقب عودة البعثة إلى القاهرة مساء اليوم الأحد.

إصابة الشناوي بالتواء الكاحل

سبب إصابة الشناوي بالتواء الكاحل

إصابة الشناوي بالتواء الكاحل، حدثت بعد أن تحرك الكاحل خارج وضعيته الطبيعية وهو ما قد يؤدي إلى حدوث قطع جزئي أو كلي بأربطة الكاحل.

وحدثت إصابة الشناوي بالتواء الكاحل، بعد هبوطه بشكل خاطىء على قدمه بعد القفز في كرة هوائية اشترك فيها معه أحد لاعبي فريق فيتا كلوب.

 

كيفية العلاج من التواء الكاحل

بعد إصابة الشناوي بالتواء الكاحل، يعتمد علاجه على درجة خطوة الإصابة، ويستهدف العلاج تقليل الألم والتورم وتعزيز شفاء الأربطة واستعادة وظيفة الكاحل، في حالات الإصابة الحادة، قد يُحال المُصاب إلى اختصاصي الإصابات العضلية الهيكلية مثل جراح تقويم العظام أو الطبيب المتخصص في الطب الطبيعي وإعادة التأهيل.

العلاج

بمجرد أن يخف الورم ويقل الألم بما يكفي للتحرك، سيطلب منك الطبيب بدء سلسلة من التمارين لاستعادة نطاق حركة الكاحل وقوته ومرونته وثباته. سيقوم طبيبك أو معالجك الطبيعي بشرح الطريقة المناسبة ومعدل تقدم التمارين.

يكون التدريب على التوازن والثبات أمرًا في غاية الأهمية لاستعادة عضلات الكاحل لقوتها لتعمل معًا من أجل دعم المرفق والمساعدة في منع تكرار وقوع الالتواءات. قد تتضمن هذه التمارين درجات متنوعة من تمارين تحدي التوازن كالوقوف على قدم واحدة على سبيل المثال.

إذا التوى كاحلك في أثناء التمارين أو لعب أحد الرياضات، فتحدّث إلى طبيبك عن موعد إمكانية العودة إلى نشاطك الرياضي مرة أخرى. قد يود منك طبيبك أو معالجك الطبيعي إجراء أنشطة واختبارات حركة محددة لتحديد مدى سلامة أداء كاحلك بالنسبة للنشاط الرياضي الذي تمارسه.

الوسوم

أحمد أشرف



يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock