صحة و طب

تعرفي على فوائد مياه الأمطار لتغذية الشعر

العديد من الفتيات يظنون أن شعرهم سوف يتعرض للتلف عند التعرض لمياه الأمطار، ولكن الخبراء وجدوا أن مياه الأمطار تغذي الشعر أكثر من مياه الصنبور المليئة بالمواد الكيمائية نتيجة المعقمات التي تضاف إليها، ولذلك يقمن بعض النساء في البلاد الأجنبية بكشف شعورهن بمجرد هطول الأمطار.

ونوضخ لكي من خلال النقاط التالية فوائد المطر للشعر.

فوئد مياه الأمطار لتغذية الشعر

– كشف خبراء التجميل أن أمطار الشتاء مفيدة لتغذية الشعر، حيث يطلقون عليها «الماء النعام» لأنه نقي ولا يحتوي على إضافات كيميائية كمياه الصنبور التي تحتوي على معقمات ومواد مطهرة.

– ويحتوي ماء المطر على نسبة معدلة من الـPH، خال من الأملاح والمعادن والمواد غير الطبيعية.

– وينصح بجمع مياه الأمطار في وعاء كبير وتصفيتها من الشوائب والاستحمام بها مع إضافة الشامبو والبلسم وتجفيف الشعر جيدًا بعد الانتهاء.

– وأشار مختصون أن سبب قساوة الشعر بعد هطول المطر عليه يعود إلى تعرضه إلى الرياح وليس الأمطار فهي مياه صافية غير مؤذية.

فوائد عامة لمياه الأمطار

وهناك فوائد عديدة لمياه الأمطار نبرزها لكم من خلال النقاط التالية.

– توصلت الدراسات الحديثة إلى أن ماء المطر هو عبارة عن ماء طبيعي ومقطر، وذلك لأنه ينتج من عملية التبخير الحاصلة لمياه البحار والمحيطات والأنهار، وتكثفه على شكل سحب في السماء، ثم ينزل على هيئة زخات من المطر، وله الكثير من الفوائد التي يحصل عليها الإنسان مقارنة بالماء العادي، وذلك لأنه يعد بمثابة مادة مطهرة ومعقمة، ويتم استعمالها بكثرة في المجال الطبي.

– يعد ماء المطر مطهر ذو فاعلية قوية للجو، وذلك لقدرته على امتصاص الأتربة والغازات والغبار التي توجد في الجو، وتعمل على تلوثه وجعله غير صحي ونقيّ، وهنا يأتي دور المطر في التخلص من جميع هذه الملوثات.

– له قدرة كبيرة على تجديد خلايا جسم الإنسان التالفة مقارنة مع الماء العادي، بالإضافة إلى منح الجسم الطاقة الضرورية له والتي تمنحه النشاط والحيوية والنفسية الأفضل.

– يقال بأن له دور كبير في غسل جسم الإنسان، وخاصة عند إصابته بحالة من السحر والمس والعين وكافة الأعمال الشيطانية التي تلحق الضرر الكبير للإنسان.

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى