صحة و طب

 دواعي استعمال حبوب clofen50

دواعي استعمال حبوب clofen50، اقراص دواء لعلاج الالتهابات وتسكين الألام،حيث تعمل  المادة الفعالة دايكلوفيناك الصوديوم، فهذا الدواء مهمته الأساسية علاج الالتهابات والحمي وألالام المصاحبة لها، “لقطات” يستعرض معكم دواعي استعمال حبوب clofen50، والأثار المصاحبة له والموانع الطبية التي يجب توخي الحذر منها.

 دواعي استعمال حبوب clofen50

يستعمل الدواء في علاج التهاب الفقار القسطي كما يمكن ان يعالج التهاب العظمي المفصلي ، بالاضافة الى علاج الالتهاب المفصلي الصبياني .

يستخدم للتسكين من الألآم البسيطة و المتوسطة مثل الألم الناتجة بعد عمليات جراحه الأسنان و جراحات التوليد ، أو جراحه العظام .

تساعد لتخفيف ألام و التهابات التي تحدث للأنسجة العضلية الهيكلية و الأنسجة الرخوة و الني تحدث بسبب الاصابات الرياضية .

يستعمل في علاج التهابات المفصل النقرسي، و لتسكين آلام عسر الطمث الأولي او الأعراض المصاحبة له .

تستخدم الأمبولات في حاله الآلام الحاده للإصابات السابقة او آلام مثل المغص الكلوي و المراري او الصداع النصفي الشديد .

الجرعة الموصى بها في استعمال حبوب clofen 50

الجرعة المعتادة للبالغين هى : من 100 – 150 مجم كجرعة واحدة او مقسمة الى جرعات ويلزم ارشادات الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض .

الجرعة المعتادة للاطفال هى : 1 – 3 مجم لكل كجم على حسب وزن الطفل ويلزم ارشادات الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض.

 الأثار الجانبية عند استعمال حبوب clofen50

من المحتمل الشعور بالصداع او احتباس السوائل داخل الجسم ، بالإضافة الي اضطرابات في الجهاز الهضمي و الشعور بالغثيان و الأمساك او الإسهال.

من الممكن الأحساس بالحكة او وجود طفح جلد ، أو الشعور بحساسيه من الضوء و وذمة وعائية ، بالإضافة الي قرحه معدية و اضطرابات دموية و الدوخة.

في بعض الأحيان يحدث تغير في انتظام ضربات القلب و طنين في الأذن ونزيف مهبلي او تبول دموي ، بالإضافة الي حدوث تهيج في المستقيم.

موانع استعمال حبوب clofen50

لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى

لا يستخدم الدواء للأشخاص المصابين بقرحة في الجهاز الهضمي او الذين يعانون من مشاكل في الكبد او الكلي، او التثبيط في وظائف نقي العظم .

لا ينصح بتناوله للأشخاص القابلين للتعرض لنوبات الربو او الشرى او التهاب الانف الحاد، وكذلك للأدوية غير السيتريديه المضادة للالتهابات .

لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية.

موضوعات متعلقة :-

 دواعي استعمال buscopan

 دواعي استعمال دواء فاسيجين

 دواعي استعمال اي بروفين

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى