«تناولها يوميًا في الشتاء».. 5 مشروبات تمنح الدفء وتحافظ على وزن صحي

مشروبات تمنح الدفء وتحافظ على وزن صحي ، حيث أنه مع انخفاض درجات الحرارة، يلجأ الكثير إلى تناول المشروبات والمأكولات الغنية بالسعرات الحرارية والتي تساعد الإنسان على الإحساس بالدفء، ولكن هذه المشروبات غالبًا ما تساعد على زيادة الوزن بصورة ملحوظة.

والكثير لا يعلم أن هناك مشروبات تمنحهم الدفء وتساهم في الحفاظ على وزن صحي ولا تزيد الوزن في نفس الوقت، ونستعرض لكم في هذا التقرير 5 مشروبات تمنحكم الدفء ولا تسبب زيادة في الوزن.

1- الليمون

– دائمًا ما ينصح خبراء التغذية بتناول الليمون مع الماء الساخن، لأنه يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية العظيمة، مثل التخلص من السموم وفقدان الوزن والحد من انتفاخات المعدة ومنع احتباس السوائل مع الحصول على الدفء.

2- الشاي الأخضر

– تنظيم عمليات التمثيل الغذائي في الجسم، هي مسئولية الشاي الأخضر الأولى في جسم الإنسان، وذلك بسبب احتواء الشاي الأخضر على مضادات أكسدة عالية، ويعتبر من المشروبات الساخنة الصحية ذات القيمة الغذائية العالية.

3- القهوة

– القهوة من المشروبات المنخفضة السعرات الحرارية للغاية، وتساعد القهوة في الوقاية من العديد من الأمراض، على رأسها أمراض القلب والأوعية الدموية.

4- الشيكولاتة الساخنة

– تحتوي الشيكولاتة الساخنة على بعض السعرات الحرارية، ولكنها تساهم بشكل كبير في خفض الوزن، وذلك من خلال الحد من استهلاك الأطعمة السكرية مثل الدوناتس والمعجنات عالية السعرات الحرارية.

5- القرفة

– من المشروبات رائعة المذاق والتي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفوائد العظيمة، ذلك بسبب احتوائها على مضادات أكسدة، وتلعب دورًا في تحسين عمل الجهاز الهضمي.

أحمد ناصر

أحمد ناصر ، حاصل على بكالوريوس الهندسة جامعة القاهرة ، أهوى كرة القدم ومتابعة الدوريات العالمية ، فريقى المفضل الاهلى محليا و ريال مدريد عالميا .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock