صحة و طب

وصفات طبيعية للتخلص من العرق خلال موسم الصيف

رائحة العرق من الأشياء التي تعرض الشخص للإحراج خاصة في موسم الصيف، نظرا لارتفاع حرارة الجو بصفة مستمرة، وهناك العديد من مستحضرات التجميل الكيماوية التي نلجأ إليها جميعا لتجنب ظهور رائحة للعرق.

ونقدم لكم من خلال النقاط التالية بعض الوصفات والطرق التي تساعد على التخلص من شكل ورائجة العرق خاصة في منطقة أسفل الذراعين.

وصفات طبيعية للتخلص من العرق

– للتخلص من العرق يجب القيابعملية الاستحمام يوميا على الأقل، فكلما حافظت على جفاف الجسم يقل العرق أسفل منطقة الذراعين، وفي حالة صعوبة الاستحمام بصفة يومية يمكنك غسل منطقة الإبطين بالماء والصابون جيدا لضمان تقليل إفراز العرق.

– الحرص التام على جفاف الجسم قبل ارتداء الملابس، وذلك عقب عملية الاستحمام مباشرة.

– خل التفاح من المكونات التي تساعد على تقليل العرق أسفل منطقة الذراعين، ومن الممكن استخدام خل التفاح الذي يعادل الوسط الذي تعيش فيه البكتيريا المسببة لرائحة العرق الكريهة تحت الإبطين.

– القيام بغسل الملابس بصفة مستمرة وذلك لأن الرائحة الكريهة للعرق لا تنتج بسبب العرق نفسه، إنما تخرج بسبب البكيتريا المسببة لها، فإذا لم يتم غسل الملابس بعد كل استخدام، سيؤدي ذلك إلى نمو البكتيريا أكثر على الملابس، وبالتالي زيادة شدة رائحة العرق.

– الابتعاد عن استخدام مزيل العرق الذي يعمل على |زالة رائحة العرق، ولكن لا يعمل على منع إفرازات العرق، لذلك تجنب استعمال مزيلات العرق التي قد تسبب لك الاسمرار تحت الابطين.

– يمكن استخدام بدائل طبيعية لمزيلات العرق الكيماوية، ومن بين تلك الوصفات الطبيعية خلط كميات متساوية من صودا الخبز والماء حتى يتشكل عجين يتم وضعها تحت الإبطين لمدة ٢٠-٣٠ دقيقة، وبعدها تُغسل بالماء.

– غسل الملابس بصفة مستمرة يقلل من فرص ظهور العرق بشكل سئ ومحرج أسفل منطقة الذراعين، وذلك لأن الرائحة الكريهة للعرق لا تنتج بسبب العرق نفسه، إنما تخرج بسبب البكيتريا المسببة لها،  وفي حالة عدم غسل الملابس بعد كل استخدام، سيؤدي ذلك إلى نمو البكتيريا الضارة أكثر على الملابس، وبالتالي زيادة شدة رائحة العرق وظهور المائ تحت الإبطين.

– يجب غشل منطقة البطين قبل استخدام البودرة أو مزيل العرق، وعدم وضع المزيل في حالة التعرض لعرق شديد.

مقالات قد تهمك:
تغذي البشرة بالكولاجين .. فوائد مذهلة لـ زبدة الشيا تعرفي عليها
زيت النعناع يخلصك من جفاف البشرة وتساقط الشعر.. اكتشف فوائده


قد يعجبك ايضا

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق