صحة و طب

وقاية من الأمراض المزمنة.. تعرف على فوائد الذرة

“درة مشوي” جملة يعتاد المصريين على سماعها خلال موسم الصيف فلا يخلو كورنيش النيل من الباعة الجائلين الذين يعرضون الذرة المشوية للبيع، وايضا لا يخلو شاطئ بحر في أي مدينة ساحلية منها، والمصريين يقبلون على شراؤها بشكل كبير فهي من المقبلات الشهية المشهورين بها إلى جانب أطعمة اخرى عديدة.

وقد اخترع المصريين طرقا عديدة لطهي أو شواء الذرة، منها الطريقة البدائية التي يقوم فيها البائع بوضع وعاء من الصفيح يمتلئ بالفحم المشتعل ويقوم بتهويتها حتى تنضج، كما هناك أفران الذرة البلدي والمشهورة لدى الفلاحين، وقد انتشر الفترة الأخيرة داخل الشوارع المصرية باعة متجولون بافران الغاز ليقدموا عليها الذرة المشوية بطريقة حديثة تختلف عن البائع الذي يفترش الأرض طوال اليوم وأمامه البوتقة التي تعينه على كسب المال ليسد به قوت أطفاله.

وللذرة فوائد عديدة سواء كانت نيئة أو مشوية فهي  تمد بها جسم الإنسان بعناصر غذائة قيمة، حيث أنها  تحتوي علي نسبة عالية من المعادن الهامة للجسم، والألياف ومضادات الأكسدة، والفسفور وحمض الفوليك،  وهذا ما يجعلها طعام مفيد للجسم، وذلك حسبما أفاد موقع “healthline”.

ونستعرض لكم من خلال النقاط التالية فوائد الذرة، وأبرزها حماية الجسم من الأمراض المزمنة كالقلب والسكر والكوليسترول في الدم، إضافة إلى أنه تقوي العظام بشكل جيد للغاية.

فوائد الذرة المشوي

– تعتبر منالأطعمة الغنية بنسبة جيدة بعنصر الحديد وهذا يزيد من نشاط الجسم، وحمايته من الأنيميا.
– تسهم في التقليل من فرص التعرض إلى الإصابة بكسور العظام، لأنه من الأطعمة التي تقوي العظام بشكل جيد.
– تقلل من فرص الإصابة بالأمراض المزمنة كالقلب والسكر والكولسترول، فتناوله يعمل علي تنظيم نسبتهم بشكل كبير.
– كما انها تحتوي علي نسبة جيدة من حمض الفوليك، والذي يجعلها من الأطعمة الجيدة لصة المرأة الحامل وأيضا يحمي الجنين من التعرض للمشكلات.
– من ضمن الأطعمة التي تقلل فرص الإصابة بمرض السرطان، وذلك يرجع لاحتوائه علي نسبة جيدة من مضادات الأكيدة التي تعمل أيضا علي تقوية الجهاز المناعي بالجسم.

مقالات قد تهمك:
مفيدة للشرايين وتمنع أمراض القلب.. تعرف على فوائد الرنجة
مع اقتراب موسمه.. تعرف على فوائد التين البرشومي


قد يعجبك ايضا

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق