آخر الأخبار

قرار مفاجئ لرئيس مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا.. تعرف عليه

في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة المصرية عن تسخير كافة جهودها لمكافحة تفشي فيروس كورونا، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء موافقة المجلس على اقتطاع 20 % من مرتبات الوزراء لصالح صندوق تحيا مصر لعبور مصر هذا المأزق المهم لمدة 3 شهور.

كما أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قرارًا بمد حظر التجول لمدة أسبوعين وتعليق حركة الطيران وغلق الجامعات والمدارس على أن يبدأ حظر التجول من 8 مساء الى 6 صباحا.

مفاجأة.. فيفي عبده تقدم برنامج مقالب.. فكرته «غير متوقعة»

منى زكي تخضع لجراحة تجميل.. لن تصدق كيف تغير شكلها (صور)

 

ويأتي تلك القرارات بعد مرور أسبوعين على اتخاذ الحكومة بعض الإجراءات لمكافحة تفشي الفيروس، والتي تضمنت استمرار القرارات التي اتخذتها الحكومة في ٢٥ مارس الماضي لمدة أسبوعين مع تعديل الموعد ليكون من 8 مساء إلى 6 صباحا حيث يحظر على المواطنين، بكافة أنحاء الجمهورية، الانتقال أو التحرك على جميع الطرق من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا؛ درءً لأية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يقدرها مأمورو الضبط القضائي.

كما قرر الدكتور مصطفى مدبولي توقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، ويُستثنى من هذا القرار السيارات التي تنقل المواد والسلع الغذائية والخضراوات بكافة أنواعها.

كما قرر رئيس الوزراء إغلاق كافة المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية ” المولات التجارية”، ابتداءً من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا أمام الجمهور، وذلك خلال أيام الأسبوع فيما عدا يومي الجمعة والسبت، فيكون الغلق على مدار الأربع العشرين ساعة، ولا يسري ذلك على المخابز، ومحال البقالة، والصيدليات، والسوبر ماركت المتواجدة خارج المراكز التجارية.

https://www.youtube.com/watch?v=WHZxpcQ27U8

وتضمنت حزمة القرارات التي أصدرها رئيس الوزراء إغلاق جميع المقاهي  والكافيتريات، والكافيهات، والكازينوهات، والملاهي، والنوادي الليلية، والحانات، وما يماثلها من المحال والمنشآت، والمحال التي تقدم التسلية أو الترفيه، كما تُغلق أمام الجمهور جميع المطاعم، وما يماثلها من المحال والمنشآت التي تقدم المأكولات، ووحدات الطعام المتنقلة، على أن يقتصر العمل بها على خدمة توصيل الطلبات للمنازل.

https://www.youtube.com/watch?v=0vn3FoeLCds

وفي الوقت نفسه، قرر رئيس مجلس الوزراء تعليق تقديم جميع الخدمات التي تقدمها الوزارات والمحافظات للمواطنين مثل: خدمات الشهر العقاري، والسجل المدني، وتراخيص المرور، وتصاريح العمل، والجوازات، ولا يسري ذلك على الخدمات التي تقدمها مكاتب الصحة، وكذا خدمات صرف الرواتب والمعاشات من مكاتب البريد.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى