منوعات

أسرار وادي الشياطين بالسعودية التي تظهر به كائنات وتختفي فجأة

الأرض ليست سكنا للبشر وحدهم فقد خلق الله كذلك الجن والكافرين منهم شياطين، وكما يوجد مدن مزدحمة بالبشر توجد أماكن مؤهولة بالجن ومن هذه الأماكن ( وادي الشياطين)..فهل تجرؤ على زيارة أحد الأمكنة المنعزلة عن البشر، والتي تتمتع بطبيعة مخيفة؟ هل أنت مستعد أن تقابل مخلوقا يظهر لك ثم يختفي؟ وهل تعرف أين يقع هذا الوادي؟ تعالوا لنعرف سويا في التالي:

إذا قررت يوماً زيارة الوادي، ستجد الأمر “مغامرة” بحد ذاتها، فعند زيارة المكان ستصيبك قشعريرة، لذلك غن كنت من عشاق المغامرات والإثارة لا تفكر مرتين قبل خوض تجربة كهذه، وقم بزيارة وادي حصيص في محافظة تنومة، بجنوب السعودية، حيث يلقبه الناس بوادي “الشياطين”.. وبمجرد ما تسمع بهذا التشبيه، ستراودك آلاف السيناريوهات حول قصته وطبيعة المنطقة التي يتواجد بها.

ويعود لقب الوادي إلى موقعه المنعزل والبعيد عن البشر، حيث جاء اسمه نسبة إلى بئر “الشياطين”، التي تجدها منحوتة بفعل تأثير المطر على الصخر والذي يخاف الناس الشرب منه لأنه مأوي للشياطين

سُميت المنطقة بوادي “الشياطين” بسبب “تواجد الحيوانات المفترسة داخل الوادي، والأصوات الغريبة الصادرة عنه ليلاً، إما من الجن أو الحيوانات المفترسة”.

وبسبب بعده عن البشر والضوضاء، يحتوي الوادي على أنواع غريبة من الثعابين والحيوانات المفترسة ذات الألوان الغربية التي يقول عنها السكان المحليون أنها جن ولكنها تتحول في النهار إلي حيوانات مفترسة وثعابين ملونة.

وقد تتخيل الوادي للوهلة الأولى كمكانٍ موحش ومخيف، ولكنه يحتوي في الواقع على العديد من الغابات الكثيفة والمياه الجارية طوال السنة، مما يؤدي إلى البرد الشديد خلال فصل الصيف.

ويزور هذا الوادي جميع الأشخاص المغامرين، ومحبي الحياة البرية، والمهتمين بالحياة الفطرية، من جميع انحاء العالم والذين سجلوا تعرضهم لظهور أشياء واختفائها في لمح البصر، وسماع صراخ من قاع الوادي وخاصة عند بئر الشياطين.

وكثير من المصورين يقومون بتوثيق جماله كأحد معالم الطبيعة في السعودية، وبدوره ينصح سعد آل مداوي المصور السعودي جميع زواره بتوخي الحذر والتعامل معه بجدية خاصة الأساطير التي تدور حول أنه سكن للجن.
وتتوارد الحكايات والقصص عمن زار هذا الوادي وخرج في حالة غريبة أقرب إلى الذهول ، كأنه قادم من عالم آخر ، او ربما رأى شيئا هو سر رهيب لا يمكنه البوح به .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى