أخبار الرياضة

صدمة للأبيض.. تعرف على ما جاء في تقرير حكم القمة بعد انسحاب الزمالك

احتسب الحكم الليتواني جيديمناس ماسيكا، نتيجة مباراة القمة التي كان من المقرر إقامتها أمس بين الأهلي والزمالك في الجولة الرابعة المؤجلة من الدوري الممتاز لصالح المارد الأحمر وذلك بعد انسحاب الفريق الأبيض وعدم حضور لاعبيه إلى ستاد القاهرة.

تقرير حكم القمة يدين الزمالك

أدان الليتواني جيديمناس ماسيكا، حكم المباراة نادي الزمالك من خلال تقرير المباراة الذي تم تسليمه إلى اتحاد الكرة حيث أكد أنه تم مراعاة الازدحام المروري قبل المباراة ولذلك تم تأخير المباراة لمدة ساعة كاملة بسبب الأمطار لكن لم يحضر الزمالك للمباراة.

وأكد الحكم الليتواني في تقريره أن أرضية ستاد القاهرة كانت صالحة لإقامة المباراة ولا يوجد أي عوائق تدعو لإلغاء المباراة أو تأجيلها لوقت آخر.

اتحاد الكرة يعلن تطبيق العقوبات على الزمالك

أعلن اتحاد الكرة، تطبيق العقوبات بعد انسحاب الزمالك، وجاء بيان الاتحاد ” نأسف لهذا المشهد، وستطبق اللائحة
علما بأنه تم التنسيق مع الأمن وقد تبين لنا أنه لا توجد أي عوائق تحول دون وصول حافلتي الفريقين إلى ملعب المباراة”.

وزير الرياضة: لن نتهاون في تطبيق القانون

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ان وزارة الرياضة تدعم اتحاد الكرة في كافة قراراته والعقوبات التي ستوقع علي الزمالك طبقا للائحة بعد انسحاب الفريق من لقاء الأهلي أمس والمؤجل من الاسبوع الرابع للدوري الممتاز لكرة القدم.

وأضاف أن اللائحة ستطبق في هذه الحالة على الفريق المنسحب، وأن اتحاد الكرة منوط به إدارة هذا الملف باعتباره المسئول عن إدارة اللعبة، مشيرا إلى أن هناك سيتم الالتزام بها في هذه الحالة خاصة ان الزمالك انسحب من هذه المباراة فقط وليس المسابقة بشكل عام.

وأشار وزير الرياضة، إلى أن قانون الرياضة الجديد لا يمنح الوزارة حق حل مجلس ادارة اي نادي في حال ارتكاب مثل هذه المخالفات، عكس القانون القديم وأن الأمر يرجع فقط حال وجود مخالفات مالية وإدارية فقط.

وأضاف صبحي أنه يتمني عودة الهدوء إلى الوسط الكروي بشكل عام وبين قطبي الكرة المصرية بصفة خاصة، لاسيما أنهما مقبلان على مواجهتين غاية في القوة سواء بلقاء الأهلي مع صن داونز بطل جنوب افريقيا، والزمالك مع الترجي التونسي في ذهاب دور الثمانية لدوري الأبطال، والجميع يملئه الأمل في أن يكون النهائي مصري خالص بصعود الفريقين إلى النهائي.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى