اخر الاخبارمنوعات

رسوم وضرائب لمشاهدة التلفزيون أو تشغيل الراديو.. ما لا تعرفه عن ألمانيا

رسوم وضرائب لمشاهدة التلفزيون في ألمانيا، بالفعل فأنه لا تدخل مشاهدة التلفاز أو سماع الراديو ضمن الأمور المجانية في ألمانيا، ذلك ما لم يكن متوقعاً عن الحياة فيها، فكم تبلغ تلك الرسوم؟

تعتمد القنوات التلفزيونية في ألمانيا على الإعلانات، بينما يعتمد الإعلام العام على الرسوم التي يدفعها المواطنون الألمان شهريا والتي تعرف بـ ” Rundfunkbeitrag “.

تبلغ قيمة الرسوم التلفزيونية  17.5 يورو، وتفرض هذه الرسوم عن كل منزل في ألمانيا، بغض النظر عن عدد المتواجدين به، حتى القادمين الجدد عندما يتم تسجيلهم في مسكن مستقل، تتم مطالبتهم بدفع هذه الرسوم، الأمر الذي ربما أثار استغراب الكثيرين منهم ودفعهم للاحتجاج ” نحن لا نفهم اللغة الألمانية ولا يمكننا متابعة هذه القنوات فلماذا ندفع هذه الرسوم”.

وبحسب تقرير  لهيئة ” “مركز تمويل القناتين الأولى والثانية و الإذاعة الألمانية”، فإن أعداد الحاصلين على إعفاء من سداد الرسوم التلفزيونية والإذاعية ارتفع بمقدار 2.4 بالمئة في عام 2016 مقارنة بالعام الذي سبقه 2015.

ويُعد أكثر من ثلثي الحاصلين على الإعفاء من سداد الرسوم هم أولئك الذين يحصلون على المعونات الاجتماعية وإعانة البطالة. إذ  بلغت نسبتهم 69.4 بالمائة ( 2.3 مليون فرد) من بين إجمالي  أعداد المعفيين من سداد رسوم البث لعام 2016 .


قد يعجبك ايضا

هاني رزق

صحفي وعضو نقابة الصحفيين ، خريج قسم الصحافة والإعلام بكلية الأداب جامعة المنصورة ، عمل بالعديد من الصحف والقنوات التلفزيونية المصرية والعربية .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق