أخبار الرياضة

أبو ريدة يعلن موعد مواجهة منتخب مصر ضد تونس المقبلة في تصفيات «كان 2019»

أعلن هاني أبو ريدة رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم، 15 نوفمبر المقبل موعدًا لمواجهة المنتخب الوطني المقبلة في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا أمام نظيره التونسي.

وكان منتخب مصر الأول بقيادة المكسيكي خافيير أجيري قد ضمن بصفة رسمية التأهل لنهائيات أمم إفريقيا المقبلة بالكاميرون، بعدما حقق الفوز على نظيره منتخب إي سواتيني بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بالأمس لحساب الجولة الرابعة من التصفيات، خاصة بعدما تمكن المنتخب التونسي من الفوز في نفس الجولة اليوم على النيجر بهدفين مقابل هدف.

وأكد هاني أبو ريدة في تصريحات صحفية أنه سيطلب من الجانب التونسي خوض مواجهة الجولة الخامسة من التصفيات بين منتخبي البلدين يوم الـ15 من نوفمبر المقبل، وذلك لإتاحة الفرصة أمام المنتخب الوطني لعب مباراة ودية أخرى يوم الـ 20 من الشهر ذاته لتجربة لاعبين جدد، خاصة وأن المنتخبان قد حسما تأهلهما رسميًا.

جدير بالذكر أن فترة التوقف المقبلة ستبدإ يوم الـ12 من نوفمبر المقبل وحتى 20 من نفس الشهر، ومدرج بها مباراة رسمية دولية واحدة، الأمر الذي فتح الباب إلى إمكانية مباراة ودية أخرى كون الفترة طويلة وتسمح بإقامة مباراتين.

وجاء فوز الفراعنة والتأهل لنهائيات “كان 2019″، كنقطة مضيئة وسط كم كبير من الأزمات التي تحيط بالإتحاد المصري منذ الخروج المخزي من نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، مرورًا بمشكلات التحكيم في الدوري وعدم وضوح موقف الجبلاية بشأن مباراتي السوبر المصري السعودي وغيرها من الأزمات التي جعلت من إنتصار الفراعنة للمباراة الثالثة على التوالي كالطلقة التي قسمت جبل الصمت لدى أعضاء مجلس إدارة إتحاد الكرة.

وبات المنتخب الوطني يحتل وصافة المجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا برصيد 9 نقاط خلف المنتخب التونسي صاحب الصدارة بالعلامة الكاملة بعدما حقق الفوز في المواجهات الأربعة محققًا 12 نقطة، بينما يأتي المنتخب السوازيلاندي في المركز الثالث بنقطة وبفارق الأهداف عن النيجر متذيل المجموعة.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى