أخبار الرياضة

أجيري يعلن انضمام 16 لاعبًا محليًا لقائمة الفراعنة قبل مواجهة تونس في تصفيات «كان 2019»

أعلن المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر الأول، قائمة اللاعبين المحليين المقرر انضمامهم لمعسكر المنتخب المقبل استعدادًا لمواجهة تونس المقبلة في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019.

ويحتضن استاد الجيش ببرج العرب بمدينة الإسكندرية، في السادسة من مساء الجمعة الموافق السادس عشر من نوفمبر المقبل ، مواجهة منتخب مصر أمام تونس في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

منتخب مصر

وشهدت القائمة، استمرار استبعاد الثنائي محمود علاء مدافع الزمالك على الرغم من تألقه خلال الفترة الأخيرة وتصدره لقائمة هدافي الدوري المصري حتى الآن بعد مرور 12 جولة، وكذلك وليد سليمان صانع ألعاب النادي الأهلي الذي يعد أحد أبرز اللاعبين المصريين الحاليين، خاصة بعد تألقه في قيادة الفريق الأحمر لنهائي دوري أبطال إفريقيا، وتسجيله هدفين في ذهاب المباراة النهائية ليمنح فريقه أفضلية كبيرة قبل مواجهة الإياب لحصد اللقب الإفريقي.

وفي المقابل انضم الثنائي عمرو السولية متوسط ميدان الأهلي لقائمة الفراعنة للمرة الأولى له مع المدير الفني المكسيكي، خاصة وأنه كان يعاني من إصابة خلال الفترة الماضية ابعدته طويلًا عن الملاعب، وكذلك طاهر محمد طاهر مهاجم المقاولون العرب.

وضمت القائمة 16 لاعبًا جاءوا على النحو التالي:

” طارق حامد- الونش- جنش- محمد أبو جبل- أحمد أيمن منصور- باهر المحمدي- محمد محمود-عمرو السولية – مروان محسن-محمد هانى – ايمن اشرف – محمد الشناوى – صلاح محسن – محمد حمدى – اسلام جابر – طاهر محمد طاهر”.

وسبق وأن أعلن أجيري عن ضم 11 لاعبًا محترفًا للمعسكر المقبل هم: ” أحمد المحمدي (أستون فيلا)، أحمد حجازي (وست بروميتش)، محمد النني (آرسنال)، محمد صلاح (ليفربول)، محمود حسن تريزيجيه (قاسم باشا)، عمرو وردة (باوك)، محمد عواد (الوحدة)، سام مرسي (ويجان)، حسين الشحات (العين)، علي غزال (فانكوفر)، عمرو طارق (أورلاندو)”.

موعد مواجهة منتخب مصر ضد تونس

وكان المنتخب الوطني قد حسم تأهله لنهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة المقرر أن تقام خلال شهر يوليو من العام القادم 2019، قبل جولتين على نهاية التصفيات، بعد الفوز على إي سواتيني بهدفين نظيفين بالجولة الرابعة، خاصة بعدما تمكن المنتخب التونسي من الفوز في نفس الجولة اليوم على النيجر بهدفين مقابل هدف.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى