أخبار الرياضة

انكشف السر.. سبب عدم إذاعة مباريات المغرب على «بي إن سبورتس» المفتوحة

في صدمة للجمهور العربي، أكدت شبكة قنوات «بي إن سبورتس» القطرية، عدم إذاعة مباراة المغرب والبرتغال المقرر لها في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022.

وكشفت الشبكة القطرية عن أن المباراة المذاعة اليوم على القناة المفتوحة هي مواجهة إنجلترا وفرنسا، كما حدث في مباراة البرازيل وكرواتيا، في حين لن يتم إذاعة المغرب والبرتغال على قناتها المفتوحة مثلما حدث مع مباراة الأرجنتين وهولندا.

سبب عدم إذاعة مباريات المغرب على «بي إن سبورتس» المفتوحة

ويتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لماذا لا تذيع بي إن سبورتس مباريات منتخب المغرب على القناة المفتوحة؟ وسبب عدم إذاعة مباريات المغرب على قناة «بي إن سبورتس» المفتوحة هو حصول الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بالمغرب على حقوق بث 10 لقاءات من البطولة على القناة المغربية الرياضية الأرضية، إذ يتسبب إذاعة مباريات المنتخب المغربي على «بي إن» المفتوحة في خسائر مالية ضخمة للشركة.

منتخب المغرب

ووفق لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، فإنها تتيح بيع حقوق بث مباريات المونديال للقنوات والهيئات التلفزيونية الوطنية من خلال البث الأرضي، إذ يحق للهيئات التقدم لـ«فيفا» بعرض مال للحصول على حقوق مجموعة من المباريات، لا سيما البلدان التي تشارك فرقها في البطولة.

وفي وقت سابق من انطلاق كأس العالم 2022، حصلت 79 قناة تابعة لهيئات وطنية في مختلف أنحاء العالم على حقوق بث الحصة المقدرة من الاتحاد الدولي، أغلبها دول شاركت منتخباتها في البطولة

وخلال الساعات الماضية، حاولت إدارة شبكة قنوات بي إن سبورتس التفاوض مع الجانب المغربي لإذاعة مباراة المغرب والبرتغال على المفتوحة المفتوحة، إلا أن هذه المحاولات باءت بالفشل، كما حدث في مواجهة أسود الأطلس وكندا بدور المجموعات.

إذاعة 4 مباريات على قناة بي إن سبورتس المفتوحة

وسيجري إذاعة 4 مباريات من المونديال الحالي على قناة بي إن سبورتس المفتوحة للوصول إلى عدد 22 مباراة جرى الكشف عنها مسبقا، وباحتساب مبارة اليوم بين إنجلترا وفرنسا فسيتبقى 3 لقاءات، قبل خوض مباراتي نصف النهائي والنهائي ومباراة تحديد المركز الثالث.

اقرأ أيضا:

صدمة.. قرار من «بي إن سبورتس» قبل مواجهة المغرب والبرتغال

محمد كامل

مدير تحرير الموقع | صحفي وكاتب مقالات - مُحب للقراءة والفن والرياضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى