أخبار الرياضة

انكشف السر| ننشر سبب وفاة بيليه.. وهذا ما حدث معه في لحظاته الأخيرة

أحزنت وفاة اللاعب البرازيلي والنجم العالمي الشهير بيليه كل محبّي كرة القدم في البرازيل وحول العالم.

إليكم سبب وفاة بيليه
في التفاصيل، أصدر مستشفى “ألبرت أينشتاين اليهودي” في مدينة ساو باولو البرازيلية، الخميس، بيانا عن عن وفاة أسطورة كرة القدم البرازيلي إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو المعروف بـ”بيليه”، بعمر 82 عاما بعد قضاء شهر في المستشفى.

ووفقا لبيان المستشفى، توفي بيليه بسبب فشل أعضاء متعددة، نتيجة تطور سرطان القولون. وجاء في البيان: “يؤكد مستشفى ألبرت أينشتاين للأسف وفاة إدسون أرانتس دو ناسيمنتو، بيليه، اليوم، 29 ديسمبر 2022، الساعة 3:27 مساءً”

وأضاف البيان أن سبب الوفاة هو “فشل العديد من الأعضاء، الناتج عن تطور سرطان القولون المرتبط بحالته السابقة”. وتابع: “يتعاطف مستشفى ألبرت أينشتاين مع الأسرة وكل من يعاني من فقدان ملكنا العزيز لكرة القدم”.

وتم توقيع البيان من قبل أعضاء فريق بيليه الطبي، الدكتور فابيو نصري، طبيب أمراض الشيخوخة والغدد الصماء في مستشفى ألبرت أينشتاين، والدكتور ميغيل سيندوروغلو نيتو، المدير الطبي وخدمات المستشفيات في مستشفى ألبرت أينشتاين.

توفي الأسطورة البرازيلية بيليه عن عمر ناهز 82 عاما بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وكان يعاني بيليه من الإصابة بمرض السرطان منذ سنوات، حيث يتلقى العلاج منذ فترة طويلة، بجانب بعض المشاكل في القلب والكلى.

قالت كيلي ناسيمنتو ابنة بيليه، عبر حسابها على “إنستجرام” إن “كل ما نحن عليه هو بفضلك. نحن نحبك بلا حدود. ارقد في سلام”.

آخر صورة بيليه قبل وفاته

ودخل بيليه مستشفى ألبرت أينشتاين اليهودي بساو باولو، في 29 نوفمبر الماضي، جرّاء إصابته بالتهاب رئوي، وإعادة تقييم العلاج الكيميائي لسرطان القولون، وفقاً لبيان المستشفى. وفي وقت لاحق أعلن المستشفى أن بيليه “يُظهر تطوّرًا في مرض السرطان (الذي يعاني منه)، ويتطلّب رعاية أكبر في ما يتعلّق بالاختلال الكلوي، والقلبي”.

وكان بيليه أُدخل في ديسمبر من عام 2021، إلى المستشفى، وخضع للعلاج الكيميائي. وفي سبتمبر من العام ذاته، خضع أسطورة كرة القدم لعمليّة جراحيّة لاستئصال ورم من القولون الأيمن وجده الأطبّاء أثناء إجرائه الفحوص الروتينيّة.

بدأ بيليه مسيرته الكروية مبكرًا مع نادي سانتوس، وهو يبلغ من العمر 15 عامًا، ولعب مع منتخب البرازيل لكرة القدم وهو بعمر السادسة عشرة، وفاز بـ 3 بطولات كأس العالم مع منتخب بلاده السيلساو خلال أعوام 1958 و1962 و1970، وهو اللاعب الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز.

ويُعتبر بيليه أحد أعظم اللاعبين على مر تاريخ لعبة كرة القدم، وقد سجّل 77 هدفاً في 92 مباراة دولية بقميص منتخب بلاده، وتوّج بلقب كأس العالم 3 مرات.

 

محمد كامل

مدير تحرير الموقع | صحفي وكاتب مقالات - مُحب للقراءة والفن والرياضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى