أخبار الرياضة

بشرى خير للقلعة البيضاء.. ماذا يحدث عندما يفوز الزمالك 3-1؟

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ضيفا على الترجي التونسي في المباراة التي ستجمع الفريقين في التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة على ملعب “رادس” في إياب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

واقترب الزمالك كثيرا من بلوغ الدور المقبل بعدما انتصر ذهابا بنتيجة 3-1.

وعلى الرغم من وجود مخاوف بخسارة الفريق الأبيض بهدفين والخروج من البطولة، إلا أن الزمالك سبق أن فاز ذهابا في البطولات الأفريقية بنتيجة 3-1 5 مرات، نجح في أربع مناسبات من تخطي مباراة الإياب والتأهل للدور التالي.

وخلال المناسبات الأربعة التي تخطاها الزمالك، أكمل مشواره وحقق 3 ألقاب في البطولات الأفريقية.

عام 1979، التقى الزمالك مع فريق إيمانا بطل الكونغو الديمقراطية، فاز الزمالك بنتيجة 3-1 في مباراة الذهاب بالقاهرة، وفي الإياب استقبل الفريق الأبيض هدفا واحتسب الحكم ركلة جزاء قبل نهاية المباراة لصالح أصحاب الأرض لكن لاعبي الزمالك اعترضوا ورفضوا استكمال المباراة.

وفي عام 1993، واجه الزمالك نظيره ستاشنري ستورز النيجيري في الدور نصف النهائي، وفاز ذهابا بنتيجة 3-1 قبل أن يخسر ذهابا بهدف نظيف ليتأهل الفريق الأبيض إلى النهائي ويتوج باللقب.

عام 1996، فاز الزمالك على صن رايز بطل موريشيوس بنتيجة 3-1 في ذهاب دور الـ32 باستاد القاهرة، وفي الإياب فاز صن رايز بنتيجة 2-1 ليتأهل الزمالك ويستكمل مشواره ويتوج باللقب في النهاية.

في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 2000 فاز الزمالك على نيامبور بطل السنغال 3-1 باستاد القاهرة يوم 6 إغسطس فى ذهاب دور الثمانية وسجل الأهداف أسامة نبيه وعبد اللطيف الدوماني وعبد الحميد بسيوني وفي مباراة العودة يوم 19 أغسطس في السنغال فاز نيامبور بهدف وصعد الزمالك لنصف النهائي وأكمل المشوار حتى فاز باللقب.

وفي بطولة الكونفيدرالية عام 2015 فاز الزمالك على رايون سبورت الرواندي 3-1 باستاد الجونة يوم 15 مارس فى ذهاب دور ال32 وسجل الأهداف أحمد عيد عبد الملك هدفين أحدهما من ركلة جزاء وأحمد توفيق وفي مباراة العودة يوم 5 أبريل في كيجالي فاز الزمالك بثلاثة أهداف نظيفة سجلها أحمد عيد عبد الملك وعلي جبر وإبراهيم صلاح.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى