منوعات

أسرار مثلث آلاسكا الغامض الذي اختفى به 30 ألف شخص

قيل أنه من يدخل إليها يختفى ولا تجد له أثرا في أي مكان منطقة أثارت الخوف والفزع اختفى فيها آلاف الأشخاص
ولا أحد يعلم السبب .
فتارة يقولون إن وحشا يعيش في تلك المنطقة وينتقم من كل من يدخلها وتارة أخرى يقال أن كائنات من خارج كوكبنا هي من تسيطر على تلك المنطقة ولا أحد يعرف الحقيقة، نعم .. لا توجد إلا حقيقة واحدة ثابتة، أن الداخل إلى تلك المنطقة مفقود إلى الأبد .

مثلث آلاسكا

لطالما أثارت تلك المنطقة علامات استفهام كبرى حيث من يذهب إليها أو يمر من خلالها لا يعود أبدا انها منطقة نائية في ولاية ألاسكا الأمريكية، والتي شهدت اختفاء آلاف الأشخاص بدون سبب منطقي أو طبيعي لدرجة جعلت البعض وصفها بأنها مثلث آلاسكا نسبة إلى مثلث برمودا الشهير والذي اشتهر بوقوع حوادث اختفاء طائرات وسفن كاملة بطاقم ركابها دون سبب محدد في شمالي المحيط الأطلسي، وتم التشبيه لتلك المنطقة في الاسكا بهذا المثلث الغريب برمودا .

 أين تقع تحديدا ؟

تقع تلك المنطقة تحديدا بين منطقتي جونو وأنكوراج ووصلت عدد حالات الاختفاء بها إلى 20 ألف شخص وذلك منذ عام 1970.
ووصل الأمر إلى اختفاء النائبين الأمريكيين هيل بوغز ونيك بيغيتش هما و مساعدهما وطيارهما في تلك المنطقة ، وذلك بعد حادث تحطم طائرة مشتبه به في عام 1972 والغريبة أنه لم يتم العثور على حطام الطائرة ولا أي أثر للركاب حتى الآن .

أشهر حوادث الاختفاء

ومن أشهر حوادث الاختفاء في تلك المنطقة كان اختفاء شانا أومان وذلك في عام 2019، أثناء زيارتها لصديق في فيربانكس
واختفاء شانا حير السلطات والتي ظلت تبحث لعدة أيام و استخدمت طائرات الهليكوبتر ولكن دون جدوى .

والغريب أنه على الرغم من أن آلاسكا مأهولة بنسبة 1 في المئة فقط بالسكان إلا أنها تشهد أكبر عدد من الأشخاص المفقودين وهو ما لا يحدث في أي ولاية أخرى في الولايات المتحدة الأمريكية.

تفسيرات غريبة

وبالطبع أرجع البعض حالات الاختفاء الغريبة في تلك المنطقة لنظرية “النشاط الفضائي” وأنه ربما تلك المنطقة تشهد نشاطا غير عادي لكائنات من خارج كوكبنا خصوصا أن تلك النظرية الاكثر انتشارا لدى المجتمع الأمريكي ، الذي يؤمن دائما بوجود كائنات حولنا من كواكب أخرى ودائما ما يتحدث عن نظرية المؤامرة.

وبعض العلماء تحدث عن مجالات الكهرومغناطيسية القوية في المنطقة ربما هي ما تتسبب في حالات الاختفاء ، ونفس تلك التفسيرات قيلت عن مثلث برمودا .

ولكن يقال أن في منطقة مثلث الاسكا وحسب الأساطير المحلية المنتشرة للسكان الأصليين لتلك المنطقة يوجد مخلوق “الساسكواتش” المجهول ويقال أنه يقوم بأخذ أرواح من يختفون وهو السبب في ما يحدث هناك.

ولكن بالطبع فإن العلماء لا يأخذون هذه النظريات على محمل الجد ..ويبحثون عن السبب العلمي الذي يؤدي إلى اختفاء الأشخاص في تلك المنطقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى