أخبار الرياضة

تعرف على موعد مباراة منتخب مصر ضد سوازيلاند في تصفيات كان 2019 والقنوات الناقلة

يستأنف منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة المكسيكي خافيير اجيري اليوم الجمعة مشوار التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا المقبلة والمقرر اقامتها بالكاميرون خلال شهر يوليو من العام المقبل 2019.

ومن المقرر ان يحتضن ملعب السلام الدولي مواجهة المنتخب الوطني أمام نظيره السوازيلاندي في السابعة من مساء اليوم لحساب الجوالة الثالثة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا.

وكانت القائمة المستدعاه لمواجهة سوازيلاند التي ضمت إثنى عشر محترفًا وأحد عشر لاعبًا محليًا، قد اكتملت بانضمام محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي يوم الثلاثاء الماضي.

وحقق منتخب مصر الفوز في المباراة الماضية التي اقيمت أوائل الشهر الماضي، ضد النيجر على ملعب الجيش ببرج العرب بمدينة الاسكندرية، بنصف دستة أهداف، تحت القيادة الفنية الأولى للمكسيكي خافيير أجيري الذي تولى المهمة خلفًا الأرجنتيني هيكتور كوبر.

ويحتل المنتخب الوطني وصافة المجموعة العاشرة للتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019 بالكاميرون، بعد مرور جولتين برصيد 3 نقاط، من الفوز على النيجر في الجولة الثانية والخسارة في الجولة الأولى أمام المنتخب التونسي الذي يحتل الصدارة برصيد 6 نقاط.

وتنقل المباراة فضائيًا عبر شبكة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية المشفرة المالك الحصري لبث التصفيات الإفريقية، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والوطن العربي، حيث تم تخصيص قناة “beIN SPORTS HD 3” لإذاعة المواجهة على ان يقوم المصري محمد الكواليني بالتعليق على المباراة.

وعلى الجانب الأخر ستقوم كلًا من القناة الثانية المصرية وقناة “النيل للرياضة” ببث المباراة على التردد الأرضي لكل منهما، حيث تمنح لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” الحق للمنتخبات، أن تقوم ببث مبارياتها المقامة على أرضها عبر بث قنوات بلادها الأرضية.

جدير بالذكر ان محمد صلاح كان قد خرج عبر حسابه الشخصي على موقع الدوين المصغر “تويتر” وأكد جاهزيته للمباراة منهيًا الجدل الذي أثير عقب انتشار انباء حول طلب نادي ليفربول إعفاء الدولي المصري من المشاركة في مواجهة سوازيلاند المقبلة وذلك بسبب معاناته من إجهاد عام في ظل ضغط المباريات التي خاضها مع الفريق الإنجليزي خلال الفترة  الأخيرة.

ويمر محمد بصلاح بمرحلة عدم اتزان منذ بداية الموسم الحالي، حيث افتقد للكثير من خطورته داخل منطقة الجزاء، ولم يتمكن من تسجيل سوى 3 أهداف في 10 مباريات خاضها مع ليفربول هذا الموسم في جميع البطولات، وعلى الرغم من أن معدلات النجم المصري لا تختلف كثيرًا عن بداياته الموسم الماضي رفقة الريدز، إلا أن عشاق الريدز ومحمد صلاح لا يزالون ينتظرون صلاح الذي انهى الموسم الماضي متصدرًا لترتيب هدافي البريميرليج بـ 32 هدف، ومتوجًا بلقب افضل لاعب في إنجلترا.

هذا وسيخرج الفراعنة لخوض مباراة الجولة الرابعة امام نفس المنتخب يوم الثلاثاء المقبل الموافق 16 من اكتوبر الجاري على ملعب ترايد فيير بسوازيلاند.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى