أخبار الرياضة

تقارير: «تيري هنري مديرًا فنيًا لموناكو الفرنسي لمدة 3 مواسم»

أكدت تقارير صحفية فرنسية أن النجم الفرنسي تيري هنري نجم أرسنال وبرشلونة السابق توصل لاتفاق نهائي على قيادة موناكو الفرنسي خلال الفترة المقبلة خلفًا ليوناردو جارديم بسبب تراجع النتائج.

وكان نادي موناكو قد أعلن خلال الساعات القليلة الماضية إقالة ليوناردو جارديم المدير الفني للفريق الفرنسي، بعد النتائج المخيبة التي لازمت الفريق منذ بداية الموسم الحالي والتي لا تتناسب مع بطل الدوري الفرنسي الموسم قبل الماضي.

وأفادت صحيفة ليكيب الفرنسية أن تيري هنري اقترب بقوة من التوقيع على عقود تدريب موناكو لمدة 3 مواسم في أول تجاربه الفنية في مركز الرجل الأول، في النادي الذي بدأ فيه مسيرته الكروية.

وكانت تقارير قد أكدت أن هنري يأتي على رأس المديرين الفنيين الذين حددتهم إدارة موناكو لخلافة جارديم، رفقة روبرت بيريز ، ومدرب ريفر بلايت مارسيلو جالاردو، ومدرب باريس سان جيرمان السابق لوران بلان.

وارتبط إسم هنري بتدريب أكثر من ناد خلال الفترة الأخيرة التي أعقبت نهائيات كأس العالم بروسيا، وذلك بعدما ساهم بقوة في تأهل المنتخب البلجيكي للدور قبل النهائي والتتويج بالميدالية البرونزية على حساب نظيره الإنجليزي، حيث كان يعمل المدرب الفرنسي مساعدًا للإسباني روبيرتو مارتينيز المدير الفني للشياطين الحمر.

جدير بالذكر أن موناكو يحتل المركز الثامن عشر في الدوري الفرنسي بعد مرور 9 جولات، على بعد نقطة واحدة من المركز الأخير. ولم يحقق موناكو أي فوز منذ بداية الموسم في جميع المسابقات، وقد ضاعف خسارته يوم الأحد الماضي أمام رين رصيده من الهزائم المتتالية إلى أربع مباريات ، و 10 مباريات دون فوز.

يشار إلى أن اسم تييري هنري كان قد إقترن بتدريب المنتخب المصري خلال الفترة الماضية، عقب الاستغناء عن خدمات الأرجنتيني هيكتور كوبر، قبل أن يتم إسناد المهمة رسميًا للمكسيكي خافيير أجيري.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى