أخبار الرياضة

رغم نجاح تنظيم الكان.. 7 لقطات سيئة عكرت صفو البطولة

انتهت بطولة كأس الأمم الأفريقية التي نظمتها مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل، والتي شهدت تتويج الجزائر باللقب بعد الفوز على السنغال بهدف دون رد.

وعلى الرغم من نجاح مصر في تنظيم البطولة طوال ما يقرب من 28 يوماً، إلا أن هناك عدد من الظواهر السلبية في البطولة والتي عكرت صفوها.

ونستعرض أبرز 7 لقطات سيئة عكرت صفو البطولة.

أزمة تحرش عمرو وردة

سيطرت أزمة تحرش عمرو وردة بإحدى الفتيات على موقع إنستجرام وتسريب مقطع فيديو للاعب وهو في وضع مخل، على الساحة طوال فترة إقامة البطولة.

وتسببت هذه الأزمة في تشتت تركيز اللاعبين والخروج المبكر للفراعنة من الدور ثمن النهائي بالبطولة.

العنصرية ضد لاعب كينيا

شهدت البطولة أيضا بعض التصرفات الصبيانية من بعض الجماهير المصرية والعربية والتي أظهرت عنصرية ضد مدافع منتخب كينيا دينيس أودهيامبو.

ودشنت العديد من الجماهير حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، للدفاع عن اللاعب ونبذ العنصرية.

تجاهل رياض محرز لرئيس الوزراء ووزير الشباب المصري

تجاهل رياض محرز نجم منتخب الجزائر، مصافحة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة خلال تسليم الميدالية الذهبية أمس عقب فوز محاربي الصحراء ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، وهو ما أثار استياء الجماهير المصرية.

استفزاز جمال بلماضي للجماهير المصرية

استفز جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، الجماهير المصرية بعد تصريح مثير للجدل عندما سئل عقب المباراة عن مساندة الجماهير المصرية للجزائر.

ورد بلماضي قائلاً ” يجب أن استشير طبيب العيون في فرنسا لأن هذا لم يحدث”.

 

كسر جماهير الجزائر لبوابة الدرجة الثالثة باستاد القاهرة

قبيل انطلاق المباراة النهائية بين الجزائر والسنغال قامت الجماهير الجزائرية بتكسير البوابات الخاصة بالدرجة الثالثة يمين باستاد القاهرة.

خطا اللجنة المنظمة ضد المغرب

ارتكبت اللجنة المنظمة خطأ فادح خلال عرضها لفيلم تسجيلي عن المنتخبات والبلدان المشاركة في البطولة، وتم وضع الصحراء المغربية خارج علم المغرب وهو ما أثار استياء مسئولي الجامعة المغربية.

واعتذرت اللجنة المنظمة عن هذا الخطأ الفادح.

الإقبال الضعيف للبطولة

شهدت البطولة إقبالاً ضعيفاً في العديد من المباريات باستثناء مباريات المنتخب الوطني، وذلك بسبب ارتفاع أسعار التذاكر.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى