أخبار الرياضة

سيناريو وحيد يقود الإسماعيلي إلى ربع نهائي دوري الأبطال.. تعرف عليه

تعرض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي للخسارة أمام شباب قسنطينة الجزائري، أمس السبت، بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعدما فشل في الحفاظ على تقدمه، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وقبع الإسماعيلي في المركز الأخير بالمجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة فقط بينما تصدر شباب قسنطينة جدول الترتيب برصيد 10 نقاط، وحلّ مازيمبي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط وجاء الأفريقي التونسي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وعلى الرغم من صعوبة موقف الإسماعيلي إلا أنه لم يودع رسمياً دور المجموعات ولايزال أمامه فرصة وحيدة فقط من أجل حجز بطاقة واحدة من إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

الفرصة الوحيدة التي يمتلك الإسماعيلي حتى يصعد إلى الدور ربع النهائي، هي ضرورة الفوز في الجولتين المقبلتين بدور المجموعات بشرط أن يحقق الانتصار على مازيمبي في الجولة المقبلة بفارق أكبر من هدفين حتى يتفوق عليه بفارق المواجهات المباشرة.

وليس هذا هو الشرط الوحيد ولكن هناك شرط آخر مع فوز الإسماعيلي في المباراتين، وهو خسارة مازيمبي الذي يمتلك 7 نقاط أمام شباب قسنطينة المتصدر برصيد 10 نقاط في الجولة الأخيرة التي ستقام في الكونغو.

ويلتقي الإسماعيلي مع مازيمبي الكونغولي على ملعب “برج العرب” يوم الجمعة 8 مارس قبل أن يخرج لملاقاة الأفريقي التونسي في الجولة الأخيرة يوم 16 مارس الجاري.

كان الإسماعيلي قد استهل دور المجموعات بالخسارة أمام مازيمبي بهدفين دون رد ثم الخسارة على ملعبه أمام الأفريقي بهدفين لهدف قبل التعادل مع شباب قسنطينة على ملعب “برج العرب” بنتيجة 1/1 قبل الخسارة في الجولة الرابعة أمام الفريق ذاته بثلاثة أهداف لهدفين.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى