أخبار الرياضة

شاهد.. تريزيجيه يسجل وغياب صلاح في فوز ليفربول الصعب على أستون فيلا

حقق فريق ليفربول فوزا صعبا على أستون فيلا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة 11 من البريميرليج.

الشوط الأول

استهل فريق أستون فيلا مباراته أمام ليفربول في الجولة 11 من البريميرليج بضغط مبكر بحثا عن هدف التقدم.

الدقيقة الثامنة شهدت خطأ فادح من أندرو روبيرتسون مدافع ليفربول كاد يكلف فريقه هدفا بعد تمريرة خاطئة للحارس أليسون كان أن يستغلها المنطلق تريزيجيه إلا أن أليسون تمكن من الوصول للكرة أول وإبعادها إلى وسط الملعب.

وفي الدقيقة 9 ركلة ركنية أولى لأستون فيلا على يمين مرمى ليفربول، نفذت بسلسلة من التمريرات القصيرة انتهت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء مرت بغرابة شديدة من على رؤوس جميع مهاجم أستون فيلا داخل منطقة الجزاء وسط رقابة دفاعية منعدمة تماما من لاعبي ليفربول.

وشهدت الدقيقة 12 رمية تماس لصالح أستون فيلا على يمين منطقة جزاء ليفربول نفذت بشكل طولي داخل المنطقة للمهاجم المتمركز ويسلي والذي حاول مراوغة المدافع ديان لوفرين إلا أنه فقد السيطرة على الكرة لتتحول بالنهاية إلى ركلة مرمى لصالح الضيوف.

الدقيقة 21 شهدت هدف التقدم لتريزيجيه بعد ركلة حرة مباشرة لأستون فيلا على يمين منطقة جزاء ليفربول، نفذها جون مكجين بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها تريزيجيه المنطلق خلف المدافعين على القائم الأيسر للمرمى بتسديدة مباشرة وضعت الكرة داخل شباك الحارس أليسون.

الدقيقة 25 تسديدة قوية عن طريق ترينت ارنولد لاعب ليفربول من على حدود الزاوية اليسرى لمنطقة جزاء أستون فيلا إصطدمت بقدم أحد المدافعين ومرت بشكل قريب للغاية أعلى العارضة العلوية للمرمى.

الدقيقة 29 ألغى الحكم هدفا لروبرتو فيرمينو وتم الاحتكام لتقنية الفيديو التي أكدت إلغاء الهدف بداعي التسلل.

الدقيقة 34 محاولة هجومية لليفربول من الجبهة اليسرى عن طريق أندرو روبيرتسون الذي أرسل كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع إلى ركلة ركنية قبل المهاجم روبيرتو فيرمينو.

الدقيقة 37 بطاقة صفراء أولى بالمباراة من نصيب ساديو مانيه لاعب ليفربول نتيجة تعمد السقوط داخل منطقة الجزاء في محاولة للتحايل والحصول على ركلة جزاء.

الدقيقة 43 محاولة هجومية لأستون فيلا من الجبهة اليمنى عن طريق أنور الغازي الذي تمكن من مراوغة جوردان هندرسون وأرسل عرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها آدم لالانا من على القائم الأيمن للمرمى قبل رأسية تريزيجيه.

رد سريع من لاعبي ليفربول بهجمة مرتدة بقيادة السنغالي ساديو مانيه المنطلق بالكرة حتى حدود منطقة الجزاء ثم تميرة لزميله محمد صلاح المتمركز على علامة الجزاء بمواجهة المرمى تماما والذي استقبل الكرة بتسديدة قوية إفتقدت الدقة الكافية في التوجيه لتمر بشكل بعيد للغاية عن مرمى الحارس توم هيتون.

الشوط الثاني

استهل فريق ليفربول الشوط الثاني بقوة بحثا عن إدراك التعادل أمام أستون فيلا في المباراة المقامة بين الفريقين في البريميرليج.

الدقيقة 49 تسديدة أرضية قوية عن طريق جورجينيو فينالدوم لاعب ليفربول من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء أستون فيلا تصدى لها الحارس توم هيتون وأمسك الكرة.

الدقيقة 52 محاولة هجومية جديدة لليفربول عن طريق ساديو مانيه بانطلاقة من وسط الملعب إلى حدود منطقة الجزاء أنهاها بتسديدة قوية تصدى لها الحارس توم هيتون بثبات وأمسك الكرة.

الدقيقة 56 تسديدة سيئة للغاية عن طريق محمد صلاح من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل بعيد للغاية عن مرمى الحارس توم هيتون.

استمر ضغط ليفربول وسط صلابة دفاعية من أستون فيلا، وأجرى يورجن كلوب تغييرين بنزول تشامبرلين بدلا من صلاح وأوريجي بدلا من فينالدوم.

ونجح روبرتسون في إدراك التعادل بالدقيقة 87 بعد رضية متقنة عن طريق ساديو مانيه من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء بإتجاه أندرو روبيرتسون المتقدم بانطلاقة سريعة على القائم الأيمن للمرمى والذي استقبل الكرة برأسية قوية وضعت الكرة داخل شباك الحارس توم هيتون.

وقلب ساديو ماني الطاولة بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 94 من عمر المباراة ليقود الريدز لحصد 3 نقاط ثمينة.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى