أخبار الرياضة

قبل مباراة اليوم.. الندية عنوان مواجهات مصر وليبيريا

يلتقي المنتخب الوطني الأول مع نظيره الليبيري في السادسة مساء اليوم على ملعب “برج العرب” في المباراة الودية التي ستجمع الفريقين ضمن استعدادات الفراعنة لمباراتي كينيا وجزر القمر في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021 التي تستضيفها الكاميرون.

ويواجه المنتخب الوطني نظيره الكيني يوم 14 نوفمبر المقبل على أن يلتقي مع جزر القمر يوم 18 من الشهر ذاته في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2021.

وسبق أن التقى المنتخب الوطني أمام نظيره الليبي في 4 مواجهات سابقة كان آخرها منذ 22 عاما وتحديدا يوم 17 أغسطس 1997 عندما فاز الفراعنة بخماسية نظيفة في تصفيات مونديال فرنسا 98.

وشهدت مواجهات الفراعنة مع ليبيريا ندية كبيرة حيث انتصر المنتخب الوطني في مباراتين وتعرض للهزيمة في مباراتين أيضا.

أولى المواجهات بين المنتخبين كانت يوم 6 يناير عام 1989 في تصفيات مونديال 90 وحقق الفراعنة الفوز بهدفي علاء ميهوب ومحمد رمضان.

وفي مباراة الإياب بليبيريا التي أقيمت يوم 25 يونيو 1989 خسر الفراعنة بهدف نظيفة.

وتجددت مواجهات المنتخبين عام 1997 في تصفيات مونديال فرنسا، حيث أقيمت مباراة الذهاب يوم 6 أبريل وفاز منتخب ليبيريا بهدف الأسطورة جورج وايا، قبل أن يفوز الفراعنة في لقاء الإياب الذي أقيم يوم 17 أغسطس بخماسية أحرزها هادي خشبة وهشام حنفي وعبد الستار صبري وحازم إمام وسمير كمونة.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى