أخبار الرياضة

ماذا فعل ريال مدريد من بعد رحيل زيدان؟

مر 284 يومًا، على رحيل الدولي الفرنسي زين الدين زيدان، من تدريب ريال مدريد الإسباني، وذلك بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي مع الملكي، على حساب ليفربول الإنجليزي.

 

توج ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على نظيره ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، بثلاثة أهداف مقابل هدف، على ملعب الكييف.

 

وقال زيدان في المؤتمر الصحفي الذي عقده وأعلن فيه رحيله: ” ريال مدريد يحتاج إلى أسلوب لعب جديدة، وتغير بعض من اللاعبين حتى يستمر في المنافسة مع الأندية حول العالم”.

 

ونستعرض في السطور التالية ماذا فعل ريال مدريد بعد رحيل الفرنسي زيدن التدريب زيدان من القلعة البيضاء.

 

1- إقالة مدربين

أعلن فريق ريال مدريد تولية الإسباني جوليان لوبيتيجي، مهام الأعمال الرسمية داخل الفريق الملكي بعد الفرنسي زيدان، وقاد ابن الماتدور الأبيض في 139 يومًا.

 

جولين لوبيتيجى لعب 14 مباراة مع ريال مدريد منذ توليه قيادة الفريق فاز في 6 مباريات، وخسر 6 مباريات، وتعادل مباراتين، وسجل الفريق في عهده 21 هدفًا ودخل مرماه 20 هدفًا، ويعتبر هذا أسوأ أرقام حققها الملكي طوال مسيرته الكروية في عالم الساحرة المستديرة.

 

وتمت إقالة لوبيتيجي وتولى الأرجنتيني سانتياجو سولاري، زمام الأمور داخل الفريق الملكي، وقدم في بداية الأمر أداء رائع، ولكن تدهورت نتائجه مع الفريق خلال المرحلة الماضية، وبالتحديد بعد الخسارة من برشلونة في 3 مباريات من أصل 4 لقاءات.

 

2- خروج من كأس الملك

ودع فريق ريال مدريد البطولة من نصف النهائي، على يد غريمه التقليدي برشلونة، بأربعة أهداف مقابل هدف، في مجموع المباراتين الذهاب والإياب.

 

3- توديع دوري أبطال أوروبا

تعد الشامبيونزليج من البطولات المحببة لدى الفريق الملكي، ولكن ودعها على يد أياكس أمستردام الهولندي، بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، في مجموع المباراتين الذهاب والإياب، ضمن مباريات دور الـ16، من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

 

4- الدوري الإسباني الدرجة الأولى

من المستحيل عودة ريال مدريد إلى المنافسة على بطولة الليجا هذا الموسم، لا سيما أنه يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني الدرجة الأولى، برصيد 51 نقطة، بفارق نقطتين عن المركز الثاني والذي يحتله أتلتيكو مدريد، وبفارق 12 نقطة، عن نظيره برشلونة.

 

لعب ريال مدريد 27 مباراة في بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى، فاز في 16، وتعادل في 3، وخسر 8 مباريات، وسجل 47 هدفًا، وعليه 32، ويحتل المركز الثالث برصيد 51 نقطة.

EHAB KHALED

أيهاب خالد ، صحفي مصري حاصل على ليسانس أداب صحافة ، عملت بالعديد من المواقع والصحف الرياضية كصحفي ومحرر رياضي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى