أخبار الرياضة

من بينها الخسارة.. سيناريوهات تأهل الزمالك لنهائي الكونفدرالية

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، نصف الرواية الأول من حكاية مواجهته أمام النجم الساحلي التونسي ضمن منافسات بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وحقق الزمالك الفوز على نظيره النجم الساحلي، في المباراة التي اقيمت مساء الأمس على ملعب الجيش ببرج العرب في ذهاب نصف نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وعلى الرغم من الفوز في البماراة، إلا ان حالة من القلق انتابت الكثير من عشاق الفريق الأبيض، قبل مباراة الإياب التي ستقام بعد اسبوع من الأن على الملعب الأوليمبي بسوسة، في اجواء يتوقع ان تكون غير عادية كطبيعة مواجهات الأندية المصرية امام الفريق الساحلي في تونس

حالة القلق كان لها عدة أسباب أهمها، هي الحالة الغير جيدة التي ظهر عليها الفريق خاصة في الشوط الثاني من المباراة، والذي سنحت فيه العديد من الفرص للفريق الضيف، كاد أن يسجل منها اكثر من هدف لولا القدر وتفوق جنش، فضلًا عن الحالة البدنية المتدنية لمعظم لاعبي الفريق التي ساهمت في تقهقرهم لمناطق متاخره من ملعبهم عقب تسجيل الهدف الوحيد في اللقاء.

وبالنظر لفرص تأهل الزمالك في ضوء نتيجة مباراة الذهاب وقبل مباراة الإياب، يمكن توضيحها على النحو التالي:

في حال الفوز

فوز الزمالك بأي نتيجة في مباراة الإياب سيضمن للفريق الأبيض التأهل للمباراة النهائية مباشرة.

في حالة التعادل

تعادل الزمالك أمام النجم الساحلي في مباراة الإياب سلبيًا أو ايجابيًا بأي نتيجة سيكون له الهدف المطلوب بالصعود للمباراة النهائية.

في حالة الخسارة

خسارة الزمالك امام النجم بسوسة بهدف نظيف سيقود المباراة لوقت إضافي لحسم المتأهل للمباراة النهائية، وسيتم اللجوء لركلات الترجيح لفض الاشتباك حال استمرار التعادل في الوقت الإضافي.

خسارة الزمالك بفارق هدف وحيد كـ (2/1 أو 3/2 أو 4/3 وهكذا..) سيضمن لأبناء ميت عقب العبور للدور النهائي مباشرة

خسارة الزمالك بأي نتيجة عكس ما سبق سيطيح بالفريق الأبيض خارج البطولة.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى