آخر الأخبار

موجود في كل الدول.. عـ.ـلاج يقتل فـ.ـيـروس كـ.ـورونا في 48 ساعة فقط

كشفت دراسات طبية أسترالية مساء الجمعة، عن فعالية دواء مضاد للطفيليات في قتل فـ.ـيـروس كـ.ـورونا في غضون 48 ساعة في المختبرات.

ووفقًا لما ذكره موقع «7 نيوز» الأسترالي الإخباري، فإن العـ.ـقار ليس بالجديد، ومتاح في جميع أنحاء العالم إلا أنه لم يتم العمل عليه خلال الفترة الماضية، إلا أنه بعد الدراسات أثبت قدرة على تدمير الفـ.ـيـروس.

الراقصة جوهرة تثير غضب الجمهور بوصلة رقص بفستان قصير (فيديو)

بعد كمامة أحلام الماسية.. سمية الخشاب تفاجئ الجمهور بكمامتها.. وسعرها صادم

 

وأشار الموقع إلى أن دراسة لمعهد الطب الحيوي في جامعة «موناش» الأسترالية حول عـ.ـقار «إيفرمكتين» أظهرت نتائج واعدة في مكافحة الفـ.ـيـروس داخل المختبر، وتوصلت الدراسة إلى أن جرعة واحدة من العـ.ـقار يمكن أن توقف فـ.ـيـروس كـ.ـورونا عن النمو داخل الخلايا.

وفي سياق مُتصل، أوضح الدكتور كايلي واغستاف “وجدنا أن جرعة واحدة يمكن أن تزيل أساسا جميع الحمض النووي الريبي الفـ.ـيـروسي (إزالة فعالة لجميع المواد الوراثية للفـ.ـيـروس) في غضون 48 ساعة”.

وفي حين أنه من غير المعروف كيف يعمل العـ.ـقار ضد الفـ.ـيـروس، إلا أنه أظهر قدرة على إيقاف الفـ.ـيـروس عن إضعاف الخلايا المضيفة.

وقال الموقع إن الخطوة التالية أمام العلماء هي تحديد الجرعة البشرية الصحيحة، للتأكد من أن المستوى المستخدم في المختبر آمن للبشر.

وقال الدكتور واغستاف: “في الأوقات التي نواجه فيها وباءً عالمياً ولا يوجد عـ.ـلاج معتمد، إذا كان لدينا مركب متوفر بالفعل في جميع أنحاء العالم، فقد يساعد الناس في أقرب وقت”.

ووافقت إدارة الأغذية والعقاقير على العـ.ـقار كمضاد للطفيليات، كما تبين أنه فعال في المختبر ضد الفـ.ـيـروسات بما في ذلك فـ.ـيـروس نقص المناعة البشرية وحمى الضنك والأنفلونزا.

الدراسة هي عمل مشترك بين معهد موناش للطب الحيوي ومعهد بيتر دوهرتي للعدوى والمناعة، وقد نشرت نتائج الدراسة في مجلة البحوث المضادة للفـ.ـيـروسات Antiviral Research.

 

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى