آخر الأخبار

شركة صينية تطلق أول هاتف قابل للثني في العالم!

نشرت شركة «رويو» الصينية للتكنولوجيا، مقطع فيديو على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، تكشف فيه الشركة عن أول هاتف قابل للثني في العالم.

وذكر موقع «بي جي آر» التقني، أن الفيديو يُظهر هاتف صيني جديد يُسمى «فليكس باي»، ويأخذ الهاتف عدة أشكال ومقاسات مختلفة، دون أي مشاكل تتعلق بالشاشة أو الصورة أو الصوت.

وظهر في الفيديو مستخدم وهو يقوم بتجربة الجهاز، وقام بتجربة التطبيقات والألعاب والكاميرا والتصوير لمعرفة مدى فاعلية الشاشة.

ووفقًا لما ذكره حساب «آيس يونفرس»، على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، أن الهاتف يعمل بمعالج «سناب دراجون 8150»، ويعتبر الهاتف هو أول هاتف قابل للثني في العالم.

ويتميز الهاتف بعدد 2 كاميرا بدقة «16 ميجابكسل، 20 ميجابكسل»، وعند ثني الهاتف يمكن استخدامه لالتقاط الصور من الجانب، وكانت الشركة ق اتاحت طلب الهاتف للجماهير الأمس 31 أكتوبر، وسيتم إطلاق الهاتف رسميًا في شهر ديسمبر المقبل.

يبلغ سعر الهاتف 1290 دولار لنسخة «6 جيجا رام» من ذاكرة الوصول العشوائي.

وتترقب شركة رويو» الصينية للتكنولوجيا، ردود الفعل على الهاتف حيث أنها تستهدف دخول التاريخ وتصبح أول شركة في العالم تقوم بإطلاق هاتفًا قابلًا للثني، لتهزم بذلك كل وعود شركتي سامسونج وهواوي، حيث يضع الهاتف «فليكس باي» كل شركات الهواتف المحمولة (سامسونج هواوي وأبل) في موقف محرج.

وتعتبر الشركة من الشركات الصينية المغمورة ولم يسمع باسمها كثيرا من قبل، ولكنها بهذا الهاتف تدخل التاريخ من أوسع أبوابه، حيث أظهرت قدرة هائلة على صناعة هاتف قابل للطي «حقيقي».

وكانت كل من شركتي «هواوي الصينية وسامسونج الكورية الجنوبية» أكدتا في مرات عديدة، النية في إطلاق هاتف ذكي بشاشة قابلة للثني دون تحديد موعد دقيق.

أحمد ناصر

أحمد ناصر ، حاصل على بكالوريوس الهندسة جامعة القاهرة ، أهوى كرة القدم ومتابعة الدوريات العالمية ، فريقى المفضل الاهلى محليا و ريال مدريد عالميا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى