آخر الأخبارخدمات المواطنين

تعرف على الأسعار المتوقعة للبنزين والسولار في الزيادة الجديدة

كشف مصدر مسؤول داخل وزارة البترول، عن الأسعار المتوقعة للبنزين والسولار والوقود عامة في الزيادة الجديدة، حيث من المتوقع أن ترتفع أسعار بنزين 92 من 5 جنيه للتر الواحد لتصبح من 6.5 إلى 7.5 جنيه للتر الواحد خلال يونيو الجاري.

فيما أشار المصدر، أن بنزين 95 سيزيد من 6.6 جنيه للتر الوواحد ليصبح بقيمة تصل إلى 7.5 جنيه للتر الواحد، بالإضافة أن بنزين 80 من المتوقع أن يتم إلغائه تمامًا واستحداث منتج جديد يحمل اسم بنزين 87، ومن المتوقع أن يصبح سعره 5 جنيهات للتر الواحد.

أما عن أسعار السولار، فمن المقرر أن يزيد عن 5 جنيهات بعدما كان يصل إلى 3.65 جنيه حاليًا، وعن أسطوانة البوتاجاز من المتوقع أن ترتفع سعرها لتتراوح ما بين 50 إلى 60 جنيه، بعدما كانت تقف عند 30 جنيه فقط.

وكانت وزارة البترول، قد أكدت أن الأسعار الجديدة للوقود في مصر سيتم اعتمادها من جانب رئاسة الوزراء ومن ثم سيتم الكشف عنها مع مطلع يونيو الجاري، وأكدت الوزارة أن التكلفة الفعلية التي تتحملها الحكومة من أجل توفير المواد البترولية في السوق المحلية شهدت زيادة كبيرة مؤخرًا بسبب ارتفاع أسعار النفط بالأسواق العالمية.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى