آخر الأخبار

ابتكار جديد يمكن “الهاكرز” من تصوير اللحظات الخاصة

يتعرض العديد من الأشخاص إلى التهكير الذي يجعل متعلقاتهم الشخصية من صور وفيديوهات وغيرها عرضة للسرقة من “الهاكرز”، وقد ابتكرت عدة طريق لتهكير الأجهزة، وقد ابتكر الهاكرز شكلا جديدا ومخيفا من أدوات المراقبة بقدرات مرعبة، والتى تهدد المستخدمين حاليا.

وحسبما ذكر موقع metro البريطاني فإن البرنامج الجديد ابتكار يشبه برنامج قد تم تصميمه من قبل مخصص في التجسس على الأشخاص ويسمى “Exodus”، ومن المفترض أن الابتكار لديه القدرة على الوصول لكل من الأندرويد والـ iOS>

في حين يمكن استخدامه لاكتشاف موقع الهدف وسرقة المحتوى من هاتفه، بما في ذلك جهات الاتصال والتسجيلات الصوتية والصور والفيديو.

كما أنه تم رصده في البداية من متجر Google Play، لكن بعد ذلك تم تعديله ليصيب هواتف أبل أيضا،  ويمكن لإصدار واحد من أدوات المراقبة التقاط الصور من خلال كاميرا الضحية وتسجيل الصوت باستخدام ميكروفون الهاتف.

يذكر أن منتجات شركة أبل محمية نوعا ما من بعض أخطر قدرات هذا البرنامج، لكن لا يزال يزعم أنها قادرة على تسجيل الصوت دون علم صاحب أيفون.

أخبار متعلقة:
لا يستطيع تسجيل الدخول .. انقطاع مفاجئ في خدمة “فيس بوك” عالمياً
آبل تطلق ميزة جديدة في أجهزة آيفون وآيباد توفر الوقت والمال
تعرف على الكلمة التي تعطل الـ “أيفون” عند نطقها 5 مرات
خطوات بسيطة تمنع سرقة حسابك على فيس بوك
بالفيديو ..تعرف على سبب توقف خدمة فيس بوك وواتساب

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى