آخر الأخبار

التعليم لايقف عقبة في طريق الشهرة.. تعرف على مؤهلات مشاهير العالم وما وصلوا اليه الان

اتجه عدد من مشاهير الفن، الاعلاميين، الرياضة إلى دراسة المجالات الخاصة بهم من مصدرها سواء معاهد او كليات ،و نرى العشرات منهم تخرج من كليات أدبية وعلمية لا علاقة لها بالتمثيل بل كانت مجردة شهادة حملوها قبل انطلاقهم فى عالم الاحتراف ، لكن الموهبة كانت وسيلتهم التي وضعتهم على طريق الفن والشهرة، و رصد موقع “لقطات” أبرز المشاهير ومؤهلاتهم وما أصبحوا عليه لاحقًا:

محمد هنيدي:

حصل على ‏بكالوريوس معهد السينما بعام 1991.

بدأ عمله في أدوار صغيرة في السينما أولها في فيلم إسكندرية ليه ‏وفي المسرح، حقق نجاح كبير في فيلميه إسماعيلية رايح جاى وصعيدي في الجامعة الأمريكية، وفي نهاية تسعينيات القرن العشرين استطاع من خلال دور صغير في فيلم بخيت وعديلة أن يثبت نفسه في الساحة الفنية وما لبث ان صار نجمًا تحقق افلامه أعلى الإيرادات، قام بالغناء في افلامه بعد أن نجحت أغنية “كامننا” مع الفنان محمد فؤاد.

حسين فهمي:

تخرج من المعهد العالي للسينما عام 1963، درس الإخراج بالولايات المتحدة الأمريكية.

ولد في القاهرة، اكتشفه حسن الإمام كممثل فأرجأ مشروع الإخراج كي يعمل ممثلاً بين السينما والمسرح والتلفاز.
ومن مسرحياته: “انقلاب اهلاً يا بكوات، إمبراطور عماد الدين، سحلب، كعب عالي”ومن أعماله التلفازية: “ألف ليلة وليلة، المال والبنون”.

النجمة ليلى علوي:

تخرجت من كلية التجارة وإدارة الأعمال في مصر.

ولدت من أب مصري وأم يونانية، بدأت مشوارها الفني وهي في السابعة من عمرها بالاشتراك في برامج الإذاعة والتلفزيون مع شقيقتها لمياء، وفي الخامسة عشرة من عمرها ظهرت على المسرح لأول مرة من خلال مسرحية ثماني ستات للمخرج جلال الشرقاوي، تزوجت ليلى من رجل الأعمال منصور جمال وانفصلت عنه في 2015، ولها ابن واحد بالتنبي يدعى خالد

النجم أحمد السقا:

تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في مصر،قسم تمثيل وإخراج.

هو من عائلة فنية فوالده هو المخرج صلاح السقا وجده عبده السروجي المغني،متزوج ولديه طفل اسمه ياسين وطفله واسمها ناديه وطفل اسمه حمزه، توالت خطوات تفوقه فكان الأول على دفعته بتقدير امتياز وهي براهين لظهور نجم ساطع في سماء الفن.

النجم احد عز:

تخرج من كلية الآداب في مصر.

كان يحلم بالتمثيل من أيام المدرسة و بعدها الجامعة و كان يتابع الوسط الفني من بعيد ، لكّنه لم يفكّر في دراسة التمثيل لأن الإنتاج السينمائي وقتها كان محدوداً جداً و خشى من عدم وجود فرصة بعد ذلك للعمل ، فدرس الأدب الإنجليزي في كلية الآداب جامعة عين شمس ، و بعد تخرّجه عمل في مجال الفنادق .

النجمة إلهام شاهين:

تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في مصر.

بدأت حياتها الفنية عندما قدمها المخرج كمال ياسين في مسرحية حورية من المريخ بدأت حياتها السينمائية في السبعينات القرن العشرين من خلال فيلم “رجل اسمه عباس” في عام 1978 وقدمت بعدها أفلام عديدة وكانت أدوارها تكبر إلى أدوار البطولة، عمتها هي الممثلة إلهام زكي.

النجمة إليسا:

تخرجت من كلية الحقوق في الجامعة اللبنانية.

مغنية لبنانية ،اشتهرت في العالم العربي في الآونة الأخيرة حيث اقتحمت عالم الشهرة وظهرت لجمهورها في العام 1998 عندما أطلقت أول ألبوماتها بدي دوب، الذي كان أكثر الألبومات مبيعا في ذلك الوقت.

النجمة سلوى خطاب:

تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في مصر.

تزوجت من المخرج أسامة فوزي، قدمت العديد من المسلسلات والأفلام واشتهرت من خلال دورها في مسلسل رأفت الهجان.

النجمة مادلين طبر:

تخرجت من كلية الاعلام في الجامعة اللبنانية.

بدأت مشوارها الفني بالعمل في الإذاعة والتليفزيون في لبنان، كما عملت كصحفية في مجلة الشبكة، ثم دخلت في التمثيل في العديد من الأفلام السينمائية في لبنان، ومنها انتقلت للعمل مع الفنان السوري دريد لحام في فيلم كفرون، بينما أتت شهرتها الواسعة عندما شاركت في بطولة الفيلم التليفزيوني الطريق إلى إيلات، برصيدها عدد كبير من المسلسلات والأفلام الحاصلة على العديد من الجوائز.

النجمة منى زكي:

درست الإعلام في قسم العلاقات العامة والإعلان في جامعة القاهرة.

ولدت في القاهرة، وهي الصغرى من بين اخواتها، عمل والدها كطبيب ووالدتها حاصلة على ماجستير تربية رياضية وعملت في مدارس بورسعيد في فترة من الفترات، عاشت معظم سنوات طفولتها في السفر بسبب عمل والدها، لتتنقل بين الكويت وإنجلترا والولايات المتحدة.

عادل إمام

تخرج من كلية الزراعة بجامعة القاهرة

ولد الزعيم فى قرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية عام 1940 ، وبدأ حياته الفنية على مسرح الجامعة ومنها إلى عمل السينما وكانت بدايته السينمائية عام 1962، وقدم أكثر من 160 عملًا فنيًا، واختير عام 2000 سفيراً للنوايا الحسنة فى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

يحيى الفخرانى

حصل على بكالوريوس طب تخصص جراحة من جامعه عين شمس

ولد “الفخراني” فى محافظة الدقهلية عام 1945، عرف عنه تفوقه الدراسى منذ صغره،بعد تخرجه مارس مهنة الطب لفترة قصيرة كممارس عام فى صندوق الخدمات الطبية بالتليفزيون، وقت أن أعتبر الفن هواية، إلا أن إدمان الفن جرى فى عروقه فقرر الاحتراف.

محمود الليثى

تخرج من كلية الهندسة قسم الميكانيكا جامعة القاهرة

ولد محمود سمير الليثى الديب فى 12 يونيو 1979 بمدينة الإسكندرية،أتجه إلى الغناء الشعبي، ويتم اختياره كأفضل مطرب شعبى فى حفل الميما عام 2015.

أحمد جمال

خريج كلية الصيدلة جامعة طنطا

ولد أحمد جمال فى 2 أبريل 1988 بمحافظة الغربية، وذاع صيته عقب مشاركته فى برنامج اكتشاف المواهب أراب آيدل وحصوله على المركز الثاني.

غادة عادل:

حصلت على شهادة  في مجال الإدارة من كلية التجارة والاقتصاد بجامعة قار يونس من ليبيا

ولدت في بنغازي بليبيا وأمضت فيها طفولتها وصباها واستمرت فيها،بدأت “غادة عادل” مشوارها الفني من خلال الإعلانات، ثم جاءت شهرتها بعد أن شاركت المطرب هاني شاكر في تصوير أغنية “تخسري” عام 1997.

إدوارد نورتون

التحق بإحدى الجامعات المتخصصة لدراسة التاريخ

ولد عام 1969 فى بوسطن الأمريكية، ونشأ وترعرع فى مقاطعة كولومبيا بولاية ميريلاند لأب محامى وأم معلمه للغة الإنجليزية، شارك فى الوقت ذاته فى الجامعات الفنية والمسرحية، قبل أن يقرر احتراف التمثيل بالتزامن مع نجاحه الدراسي.

محمود الجندي:

تخرج من المعهد العالي للسينما عام  1967

تزوج من ضحى حسن وأنجب منها ثلاثة بنات وولد “المخرج أحمد الجندي”، وأستمر زواجهما حتى لقيت حتفها عام 2001 اثر اندلاع حريق في منزلهما،وفي عام 2003 تزوج من الممثلة عبلة كامل.

ريهام عبد الغفور:

تخرجت في كلية التجارة قسم لغة إنجليزية.

تتعبر من عائلة فنية حيث أنها ابنة الممثل أشرف عبد الغفور،متزوجة من رجل الأعمال “شريف الشوبكي”.

شيرين سيف النصر:

تخرجت من كلية حقوق عام 1991.

ولدت في الأردن لأب مصري من أصول شركسية هو الصحفي “إلهام سيف النصر” وأم فلسطينية من عائلة هاشم المقدسية.
وعاشت في فرنسا بضع سنوات حيث التقى بها الفنان يوسف ‏فرنسيس أثناء عمله هناك في السفارة المصرية وقدمها للسينما، ثم عملت بعد ذلك في ‏التلفزيون، واعتزلت الفن عام 1996 بعد زواجها، لكنها عادت مرة أخرى للفن ‏بعد الطلاق وفي عام 2011 تركت الفن مجددًا بعد هجرتها إلى الأردن

لقاء الخميسي:

تخرجت من كلية التجارة ثم في معهد الفنون المسرحية عملت بالتدريس في جامعة 6 أكتوبر.

بدأت حياتها الفنية بالعمل في مجال الإعلانات، ثم عملت في مسرحية تحب تشوف مأساة الذي لمعت من خلالها بعد ذلك وعملت في التلفزيون والسينما بأعمال عدة.

معالي زايد:

خريجة كلية التربية الفنية والمعهد العالي للسينما.

تنتمي لعائلة فنية فَوالدتها الممثلة آمال زايد وخالتها الممثلة جمالات زايد، بدأت تلفزيونياً في دبي أثناء تصوير مسلسل “الليلة الموعودة”، حصلت عام 1987 على جائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم “السادة الرجال” من جمعية الفيلم.

عمرو يوسف:

تخرج من  كلية الحقوق ودرس القانون الدولي، وحصل على ليسانس حقوق إنجليزي.

بدأ مشواره الفني في عام 2002 بالعمل كممثل إعلانات تليفزيونية، وفي عام 2005 انضم عمرو إلى شاشة قناة روتانا سينما وعمل بها كمذيع لمدة عامين.
في عام 2007 قدم عمرو يوسف أولى أعماله التمثيلية من خلال الجزء الأول لمسلسل ” الدالي” مع الفنان نور الشريف، وشارك في الجزء الثاني عام 2008.

أشرف عبد الباقي:

تخرج في كلية التجارة جامعة عين شمس، ثم في المعهد العالي للفنون المسرحية.

بدأ نشاطه الفني منذ الطفولة، حيث قدم العديد من المسرحيات مع فرقة كلية التجارة، ومع فرق الهواة، ومثل في حوالي 80 مسرحية بين عامي 1979 و1984، اكتشفه المخرج هاني مطاوع في مسرحية خشب الورد وكان أثناء ذلك يعمل في المقاولات من خلال مصنعه الذي تخصص في أعمال الديكورات والألومنيوم، قدمه رأفت الميهي في السينما، وعندما اتجه إلى التمثيل قرر أن يغلق المصنع.

خالد صالح:

تخرج من كلية الحقوق.

ولد في القاهرة، بدأ التمثيل من خلال مسرح الجامعة ومثل في مسارح الهواة مثل مسرح الهناجر في دار الأوبرا المصرية لفترة طويلة، وكان هذا في الوقت الذي كان يمارس فيه أعماله التجارية الخاصة.
تفرغ تماماً للتمثيل في عام 2000 وهو في سن السادسة والثلاثين ولمع نجمه سريعاً وبرع في أداء الأدوار المعقدة وفي أدوار الشر والجبروت.

خالد النبوي

تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1989

ولد في مدينة المنصورة،بداية دخوله التمثيل كانت عن طريق الصدفة فقد التحق بعد انتهاؤه من الثانوية العامة بالمعهد العالي للتعاون الزراعي وكان ضمن فرق التمثيل التي تقوم بالأعمال المسرحية، فشاهده لجنة من كبار الفنانين الذين أعجبوا بأدائه مما جعله يقرر دخول معهد الفنون المسرحية بعد ذلك شارك في بطولة فيلم المواطن مصري للمخرج صلاح أبو سيف وفيلم المهاجر للمخرج يوسف شاهين.

صفية العمري:

تخرجت من كلية التجارة ودرست اللغة الروسية وعملت كمترجمة في المؤتمرات الدولية.

ولدت وتربت في مدينة المحلة الكبري بمحافظة الغربيه ثم انتقلت الي القاهرة لظروف عملها، وسفيرة سابقة للأمم المتحدة للنوايا الحسنة، إكتشفها الفنان جلال عيسى وتزوجها وأنجبا ولدين.

محمود حميدة:

خريج كلية تجارة

ممثل مصري. عرف بثقافته وحبه للقراءة خاصةً قراءة أشعار “فؤاد حداد”،قام بأداء العديد من الأدوار في السينما، وبدأ مشواره الفنى بالعمل في مسلسل تليفزيونى،ثم انطلق في عالم السينما، وشارك أيضاً في أعمال إذاعية ومسرحية، ونال العديد من الجوائز في مشواره الفنى.

شيريهان:

تخرجت من كلية حقوق

ولدت في القاهرة، تعتبر من أهم الفنانات المصريات، بدأت حياتها الفنية وهي في الرابعة من عمرها وعملت في المسرح والسينما والتلفاز، توقفت عن العمل الفني عام 2002 بعد تعرضها للمرض الذي أثر على عملها في السنوات الأخيرة.

محمد أبو تريكة

تخرج من كلية الآداب قسم التاريخ بجامعة القاهرة

وُلد “أبو تريكة” فى 7 نوفمبر 1978 فى قرية ناهيا بمحافظة الجيزة،كان شغفه بكرة القدم كان أقوى من مجال دراسته فاحترف لعب كرة القدم مع منتخب بلاده والنادى الأهلى وحصد كافة الألقاب التى نافس عليها مع فرقه.

محود سعد:

تخرج من قسم التاريخ بكلية الآداب.

بدأ حياته الصحفية في مجلة صباح الخير حيث التحق بها عام 1978 كصحفي في الصفحة الفنية ثم رئيس تحرير لمجلة الكواكب، بدايته كمذيع كانت في برنامج “على ورق” في عام 2001 ووصولا الي برنامج “آخر النهار” الذي يذاع علي قناة النهار.

تامر أمين:

حصل على ليسانس السن عام 1996م، وعمل في مجال السياحة ثم اتجه إلى الإعلام.

بدأ حياته الإعلامية من داخل التلفزيون المصري كمقدم لنشرات الأخبار على قناة النيل للأخبار، بينما شهرة تامر أمين ذاعت بعد مشاركته في تقديم برنامج “البيت بيتك” مع الإعلامي محمود سعد وخيري رمضان.

باسم يوسف:

تخرج من كلية الطب عام 1998 ثم حصل على درجة الدكتوراه في جراحة القلب والصدر من جامعة القاهرة.

اشتهر عقب تقديمه لبرنامج سياسي ساخر تحت عنوان “باسم يوسف شو” عن طريق الإنترنت، في أعقاب أحداث ثورة 25 يناير، بينما وصلت شهرته الي قمتها عقب تقديمة لبرنامج “البرنامج”.

وائل الابراشي:

حاصل علي ليسانس الحقوق.

بدأ عملة الصحفي بجريدة “روزاليوسف”، ويقدم برنامج “العاشرة مساء” علي قناة دريم.

توفيق عكاشة:

حصل علي بكالوريوس خدمة اجتماعية، بدأ حياته الإعلامية عام 1990، حيث كان مقدماً لبرنامج “احزاب وبرلمان” في التليفزيون المصري عده سنوات، ثم قام بتأسيس قناة فضائية باسم “الفراعين” التي يشغل بها منصب رئيس مجلس الإدارة، ويقدم برنامج “مصر اليوم”.

 

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى